المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [you] : تعال أستلم عيديتك من عاشق واتحدى احد قبلي قد عايدك::


عاشق سراب
09-14-2009, 05:06 AM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/7/19/07/zhrqj4z1p.gif
http://www.vip70.com/smiles/data/f44.gif



http://pcs.fares.net/images3/eid0028.gif



أهـلاً بـكَ يا

عـيـد
عدتَ يا عيد ..
عدت إلينا من جديد ..
بنفحاتك النورانية ، و نسماتك الإيمانية ، بعبيرِ البهجة في كفيك ، بسُحُب الرحمة في طيات عباءتك ، بالفرحة البريئة تملاً وجهك الصَبِيح ، بكل معاني الحب و السلام و الجود و العطاء .
عدتَ يا عيد ..
لم تخلف وعدك أو موعدك ..
رُغم الأسوار التي تحجبنا عنك ، و الحواجز في طريقك إلينا ، و الحدود التي تفصل بيننا .
عدتَ يا عيد ..
عدت و ما تهيأنا بعدُ لقدومك ؛ ما أعددنا أنفسنا لاستقبالك ..
فما زالت الوجوه شاحبة ، و العيون باكية ، والضحكات ميتة ، و الفرحة مبتورة ، و الأحلام مسروقة ، و الآمالُ مشنوقة على جدرانِ انكساراتنا .
عدتَ يا عيدُ و مازال الأقصى في الأسرِ يئنُ ، و بغدادُ تجاهد لتضميد جراح اغتصابها ، و أمتنا تنعي حالها ..
عدت و مازلنا غرباء في أوطاننا ؛ غرباء في ديارنا .
عدتَ يا عيد ..


عدتَ و في القلبِ ما فيه من الأحزان ، و في النفسِ ما فيها من الهموم .. تسكننا إحباطاتنا ، و تكسرنا جراحنا ، و يفرقنا شتاتنا .. تظللنا غيومٌ قاتمة ، تطاردنا أشباح القهر و الهزيمة ، يصاحبنا الأسى أينما كنا .
عدتَ يا عيد و نحن كما نحن ؛ غارقون في فوضى الهزيمة .
و رغم كل هذا ..
و عندما يحين رحيلك يا عيد ..
سنودعك و في النفوس بقايا من أصداءِ ساعاتك القليلة ، و شعائرك الجميلة ، و فرحتك الغامرة .
سنودعك على أمل أن تعود العام القادم في نفس موعدك ؛ و قد تهيأنا لاسقبالك .
أما الآن ..
فنقولها لك بكل الفرحة و الحب ..
أهلاً بك يا عيد
أهلاً بك رُغم أنف الأحزان و الهموم و الآلام و الجراح و الإحباطات و الانكسارات .
أهلاً بك رُغم أنفِ سارقي البسمات و مغتالي الأفراح و هادمي الأحلام .
أهلاً بك رُغم القبح المتغلغل في حياتنا .
أهلاً بك يا عيد
أهلاً بك يا عيد

العِـيـدُ …
آدابٌ وأحكام
روى أبو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن أنس ـ رضي الله عنه ـ قال : قَدِم النبيُّ صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما ، فقال : " قد أبدلكم الله تعالى بهما خيراً منهما : يومَ الفطر والأضحى " .
وفي العيد آداب يجدر رعايتها ، كما أن له أحكاماً ينبغي مراعاتها ، ونبين ذلك فيما يأتي :
أولاً : في عيد الفطر يشرع التكبير من ليلة العيد حتى حضور الصلاة ، وقد أخذ أهل العلم هذا الحكم من قوله تعالى : { وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } [البقرة : 185]) [ البقرة : 185 ] .
ومن فعله صلى الله عليه وسلم ، حيث ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يخرج يوم الفطر فيكبِّر حتى يأتي المُصلَّى ، وحتى يقضيَ الصلاة ، فإذا قضى الصلاة قطع التكبير " رواه ابن أبي شيبة في المصنف.
وهذا من تمام الشكر للمُنْعِم جلَّ وعلا ، ولهذا جاءت السُّنة باستحباب ذكر الله عقيب العبادات، كما جاء في مشروعية التسبيح والتحميد والتكبير بعد الصلوات المكتوبات ، وكما جاء من مشروعية ذكر الله بعد قضاء مناسك الحج ، وهكذا بعد قضاء الصيام كذلك .
ومما أُثر من صيغ التكبير : الله أكبر الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد .
قال الحافظ البغوي ـ رحمه الله ـ " ومن السُّنة إظهار التكبير ليلتي العيد مقيمين وسفراً ، وفي منازلهم ومساجدهم وأسواقهم وبعد الغدو في الطريق وبالمصلى ، إلى أن يحضر الإمام " .
ثانياً :
استحب العلماء في العيد الاغتسال والتجمل له ، فيغتسل الشخص ويتنظف ويتطهر ، وقد نقل ذلك عن عدد من السلف من الصحابة ومن بعدهم .
وهكذا التجمل ولبس الثياب الحسنة أمر محمود ومشروع في العيد ، وقد روى ابن خزيمة في " صحيحه " عن جابر بن عبد الله قال : " كان للنبي صلى الله عليه وسلم جُبَّة يلبسها في العيدين " .
والرجل يخرج على هذه الصفة من التجمل ، وأما النساء فإنهن إذا خرجن للصلاة يخرجن على الصفة التي أذن بها لهن المصطفى صلى الله عليه وسلم إذا شهدن الصلاة حيث قال : " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله ولكن ليخرجن وهن تَفِلات "رواه أبو داود.
والمعنى : أن يجتنبن أسباب الفتنة مثل الطيب وإبداء الزينة ونحو ذلك . وأما تزين النساء وتجملهن بالمعروف والمشروع فلا حرج عليهن في إظهاره بين النساء ، ولمن يحل له النظر إليه من زوج أو محارمهن .
ثالثاً :
إذا أراد المسلم الخروج للصلاة في عيد الفطر فالمُستحب له أن يأكل تمراتٍ اقتداءً بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
فقد روى أنس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمراتٍ ، ويأكلهن وِتراً " رواه البخاري والترمذي وابن ماجة .
وخرَّجه أيضاً أحمد في المسند . وعن بُريدة قال : " كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يخرج يوم الفطر حتى يطعم ، ويوم النحر : لا يأكل حتى يرجع فيأكل من نسيكته " رواه الترمذي وابن ماجة.
رابعاً :
ينبغي لأهل الإسلام الحرص الأكيد على حضور صلاة العيد ، فإنها متأكدة في حقهم ، وقد لازم النبي صلى الله عليه وسلم صلاة العيد ولم يتركها في عيد من الأعياد منذ شرعت حتى مات عليه الصلاة والسلام .
ومن تأكدها أن الفتيات الصغيرات والنساء المعذورات ومن لا جلباب لها كلهن أُمرن بها ، حتى أمر من لا جلباب لها أن تلبسها صاحبتها فغيرهن من باب أولى .
ومما يدل على ذلك ما رواه الشيخان عن أم عطية الأنصارية ـ رضي الله عنها ـ قالت : " أمرَنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نخرجهن في الفطر والأضحى : العواتق والحُيَّض وذوات الخدور ، فأما الحيض فيعتزلن الصلاة [ وفي لفظ : يعتزلن المُصلَّى ] ويشهدن الخير ودعوة المسلمين" .

خامساً :
صلاة العيد لا أذان لها ولا إقامة ، فقد روى البخاري ومسلم عن ابن عباس وجابر قالا : لم يكن يُؤذَّنُ يوم الفطر ولا ييوم الأضحى . وقال جابر بن سمُرة : صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العيدين غير مرة ولا مرتين بغير أذانٍ ولا إقامة " رواه مسلم .
كما أنه ليس لها سُنةٌ قبلية ، ولهذا من صلاها في المصلَّى كما هي السنة لا يصلي شيئاً أول ما يحضر بل يجلس ، ولكن من صلاها في مسجد جماعة فإنه يصلي ركعتين تحية المسجد كما هي السنة ، حتى ولو كان وقت نهي ، لأنهما من ذوات الأسباب التي لا حرج على المسلم أن يصلي لأجلها وقتَ النهي .
سادساً :
تشرع التوسعة على الأهل والعيال في أيام العيد بأنواع ما يحصل لهم به بسط النفس وترويح البدن بما أحل الله ، وهذا من هديه صلى الله عليه وسلم ومحاسن شريعته .
وفي رواية في " المسند " أن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ : " لِتَعْلَمَ اليهود أنَّ في ديننا فسحة ، إني أُرسلت بحنيفية سمحة " .
فالعيد إذاً من الدِّين … والعيد عبادة وقُربة … والعيد شِرْعةٌ ونُسُك ، ألا ترون أنه لو أن أحداً من الناس أصبح اليوم صائماً لكان عاصياً لله ، ولأصبح مأزوراً غير مأجور .
ومما يحسن التنبيه إليه أن إباحة الغناء في يوم العيد على الصفة المذكورة آنفاً إنما هو للبنات الجواري الصغيرات ، وهو جائز بالدُّف دون غيره من آلات الطرب ، وأن لا يكون ذلك عادةً لهن يتعوَّدن فيها الغناء بعادة المغنيات ، وقد نبهت لهذا أم المؤمنين عائشة ـ كما في رواية ثابتة عند ابن ماجة ـ قالت : " وليستا بمغنيتين " .سابعاً : التهنئة بالعيد أمرٌ حسنٌ طيبٌ لفعل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد ثبت عن جبير بن نفير قال : كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض : تقبَّل الله منا ومنك [1].
ثامناً :

العيد فرصةٌ لتجاوز الانفعالات النفسية ، ووصل ما انقطع من أواصر القربى والصداقة ، فكم هو جميل أن يكون في يوم العيد نبذُ التهاجر والحرص على التواصل ، وخاصةً صلة الرحم ، والإنسان الحصيف هو من يعمل بالصلة ويقابل بالإحسان .
ففي الحديث أن رجلاً قال : يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني ، وأحسن إليهم ويسيئون إليَّ ، وأحلم عنهم ويجهلون عليَّ ، فقال : " لئن كنتَ كما قلتَ فكأنما تُسِفُّهم المَلَّ [3]، ولا يزال معك من الله ظهير عليهم ما دمت على ذلك" رواه مسلم .
فليكن العيد نقطة تحول في طيبة النفس وسلامة الصدر والتعالي على أوضار النفوس وشُحِّها .
تاسعاً :
من أبواب الخير التي يتنبه لها ذوو النفوس الكريمة وأصحاب المروءة والشهامة ـ وخاصةً في مناسبات الأفراح تحسس أصحاب الحاجات وسد الفاقات .
أما وقد استعددت للعيد .. فأضف إلى استعدادك بمستلزمات العيد استعداداً آخر كريماً ، ألا وهو سعيك للتفريج عن كربة من حولك من البؤساء والمعدِمين .
فتِّش عن أصحاب الحاجات من الأقارب والجيران وإخوانك المسلمين ، وتلمس حاجاتهم وأدخل السرور على قلوبهم وأولادهم ونسائهم .
تذكر صبيحة العيد حين يُقبَّلُ الأولاد ، ويشيع الفرح بين الآباء والأمهات ، ويتنامى الأنس بين الأزواج والزوجات .. وحين يجتمع الشمل للأسر والعائلات...
تذكر إذَّاك يتامى لا يجدون في تلك الصبيحة الباسمة ابتسامة أبٍ يحنو عليهم ، ولا أم تعطف عليهم وتهيؤهم لعيدهم... .
وتذكَّر أيامىً من النساء لا يجدن حنان زوج ترتفع في كنفه عن سؤال الناس... .
وتذكر إخواناً لك مشردين وخائفين تطولهم أيد الظلم في أصقاع شتى من الدنيا... .
تذكر كل ذلك وجُدْ بما تستطيع في تلك المواقف ، لتحوز رضا الله وإكرامه لك .
ومما يظنه بعض الناس مشروعاً وليس كذلك إحياء ليلة العيد وتخصيصها بالقيام ، وفي هذا يُروى حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو : من أحيى ليلة الفطر والأضحى لم يمت قلبه يوم تموت القلوب . ولكنه موضوعٌ لا يجوز العمل به .
.
وفَّق الله الجميع لما فيه الخير ، وجعلنا جميعاً من المقبولين ، ونسأله سبحانه أن يصلح أحوال المسلمين في كل مكان ، وأن يحفظ بلادنا في أمنها وإيمانها وولاتها وأهلها من كل بلاء وفتنة ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد .وعلى اله وسلم

الوسائط والتواقيع
هديتـــي

http://pcs.fares.net/images3/eid0017.gif





http://pcs.fares.net/images3/eid0023.gif



http://pcs.fares.net/images3/eid0029.gif



http://pcs.fares.net/images3/eid0037.gif




http://ecards.fares.net/allcards/eid/40.jpg



http://pcs.fares.net/images3/eid009.gif










http://pcs.fares.net/images3/eid006.gif















http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/04.gif




http://pcs.fares.net/images3/eid0044.gif


http://pcs.fares.net/images3/eid004.gif


http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/05.gif
http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/09.gif

http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/32.jpg

http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/31.jpg




http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/10.gif

عيدكم مبارك
مقدما ان شا الله
من أخوكم عاشق سراب
..

http://pcs.fares.net/images3/eid0015.gif








http://pcs.fares.net/images3/eid0012.gif

[glint]
http://pcs.fares.net/images3/eid0019.gif\

سما الروسان
09-14-2009, 12:41 PM
عاشق سراب


حياك الله طرح رائع ودائما سباق للخير


عيد فطر سعيد اعاده الله عليك وعلينا وعلى الامه الاسلاميه بالخير والبركه


وكل عام وانت بالف خير


جزاك الله خيرا اخي وجعله في ميزان حسناتك



http://chamsona.free.fr/image_fatal/aid/09.gif

علي بن جمه اليامي
09-14-2009, 10:12 PM
هلا وغلا ياعاشق

كل عام ونتم بخير وعساكم من عواده

ارق التحايا

جرحني زماني
09-15-2009, 06:14 AM
مشكووووووووووور على الكلمات الرائعة و المميزة
شعر مميز جزاك الله كل خير

عيد سعيد للجميع

نوال الغامدي
09-15-2009, 01:03 PM
عاشق سراب ...

شكرا لك من القلب ...

وكل عام وأنت بخير ...

عاشق سراب
09-17-2009, 07:56 PM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/7/19/07/zhrqj4z1p.gif
http://www.vip70.com/smiles/data/f44.gif
القديره والغاليه والاستاذه

سما الروسان

لاحرمك الله الاجر
لاخلا ولاعدم
http://www.w6w.net/album/35/w6w_200505201631275997173af043.gif

نورت وشرفت متصفحي
لاهنت فديتك
الله يعز شانك ويرفع مقدارك

من ذوقــك ردك الجميل
الله لايحرمني من طلتك



http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/9/17/11/oot87ssax.gif (http://games.m5zn.com/)

عاشق سراب
09-17-2009, 07:57 PM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/7/19/07/zhrqj4z1p.gif
http://www.vip70.com/smiles/data/f44.gif
القدير والغالي والاستاذ

علي بن جمه اليامي

لاحرمك الله الاجر
لاخلا ولاعدم
http://www.w6w.net/album/35/w6w_200505201631275997173af043.gif

نورت وشرفت متصفحي
لاهنت فديتك
الله يعز شانك ويرفع مقدارك

من ذوقــك ردك الجميل
الله لايحرمني من طلتك



http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/9/17/11/oot87ssax.gif (http://games.m5zn.com/)

عاشق سراب
09-17-2009, 07:58 PM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/7/19/07/zhrqj4z1p.gif
http://www.vip70.com/smiles/data/f44.gif
الاخ الغالي والمميز

الجيريا سوفت

لاحرمك الله الاجر
لاخلا ولاعدم
http://www.w6w.net/album/35/w6w_200505201631275997173af043.gif

نورت وشرفت متصفحي
لاهنت فديتك
الله يعز شانك ويرفع مقدارك

من ذوقــك ردك الجميل
الله لايحرمني من طلتك



http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/9/17/11/oot87ssax.gif (http://games.m5zn.com/)

عاشق سراب
09-17-2009, 07:59 PM
http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/7/19/07/zhrqj4z1p.gif
http://www.vip70.com/smiles/data/f44.gif
القديره والغاليه والاستاذه

نسر العروب

لاحرمك الله الاجر
لاخلا ولاعدم
http://www.w6w.net/album/35/w6w_200505201631275997173af043.gif

نورت وشرفت متصفحي
لاهنت فديتك
الله يعز شانك ويرفع مقدارك

من ذوقــك ردك الجميل
الله لايحرمني من طلتك



http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/9/17/11/oot87ssax.gif (http://games.m5zn.com/)

بقايا روح
09-19-2009, 04:45 AM
الاستاذ
عاشق سراب

http://pcs.fares.net/images3/eid0028.gif
http://pcs.fares.net/images3/eid0017.gif

محمدخير المهيدات
01-16-2011, 04:11 PM
الاخ الغالي عاشق سراب

عيدك مبارك واعاده الله
علينا وعلى امة الاسلام
بكل الخير والبركات

دمت وايامك عيد

محمد مهيدات

عبق الورد
01-16-2011, 05:35 PM
يعطيك العافيه
على الطرح الرائع
جزاك الله خير

ذكرى الغالي
01-17-2011, 04:24 AM
سلمت يداك
تقديري واحترامي
لشخصك وطرحك الراقي
ذكرى الغالي

بحر التحدي
01-17-2011, 04:30 AM
وانت بخير وصحــة وسلامة أيها المبدع المتألق
شكري واحترامي

هواوي سدير
01-17-2011, 10:00 PM
جزززآك الله الجنه

آسآل الله العلي العظيييم آن لآيحرمك الآجر....’
,

لك كل الوود...’