المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخطيط الجيد سر تألقك .. إرشادات لحفل زفاف بدون مفاجآت ..؟؟


بوغالب
05-15-2013, 07:00 AM
التخطيط الجيد سر تألقك .. إرشادات لحفل زفاف بدون مفاجآت ..؟؟








يوم الزفاف أهم مناسبة في حياة كل عروسين ، لذلك يجب أن تحرص العروس على التجهيز لهذا اليوم بخطة مسبقة لتجنب المفاجآت في ليلة العمر التى ستظل ذكرياتها عالقة في ذهن العروسين والمدعوين .

لذلك ينصحك الخبراء بضرورة التخطيط والمحافظة على أدق التفاصيل ، لنحصل مقابلها على يوم مثالي تتحدث عنه جميع صديقاتك ، وأقاربك ، والبداية تكون بالتهيئة فيما يخص شكلك العام ، لذلك يلزمك أربعة أسابيع من العناية لتتألقي في ليلة العمر ، هذه الخطوات تشمل العناية بالبشرة والوجه والشعر واليدين والقدمين وأخيراً فستان الزفاف.

وبالطبع تصاحب الفتاة حالة من القلق تتضاعف كل يوم وهي تقترب من موعد الزفاف مما قد يصبح سبباً في ظهور البثور في الوجه والجسم ويتقصف الشعر ويتعب وتظهر على الوجه ملامح الإرهاق.

لكن الأسابيع الأربعة المقترحة قد تكون كافية ليمر هذا اليوم بسلام ويكون ذكرى لا تنسى على مر الأيام.



الأسبوع الأول:



لا بد من زيارة مختصة تجميل لتحديد نوعية البشرة وكيفية الإعتناء بها.

وخلال هذه المرحلة العصيبة يتم تنظيف عميق لإزالة الحبوب والبقع السوداء مع ماسك يتلاءم ونوعية البشرة يتخلله تنظيف "بالسوفت لايت ليزر" ومساج يتم اختياره من الزيوت الفاخرة المعطرة (الماسك الأبيض والنرجس) وحمام زيت للشعر مع الاهتمام بالصبغة والقص والمانيكير والبديكير (تقليم الأظافر).

ويبدأ حمام زيت للشعر أسبوعياً ومساج لكامل الجسم أسبوعياً لإزالة الإرهاق.



الأسبوع الثاني :


تجرى استشارة مصمم الأزياء لتحضير بعض التصميمات التي تتلاءم مع العروس واختيار الأقمشة والتطريز المناسبين وتحديد موعد البروفة الأولى للقياس.

وتجري بروفة للشعر تتلاءم وفستان الزفاف وما ستضعه العروس على رأسها تاج أو طرحة.

وتقوم ببروفة أولية للفستان وتعطي الموافقة على عينة من التطريز.

كما تجرى بروفة للماكياج بما يتلاءم مع لون بشرة العروس ولون العينين والشعر.



الأسبوع الثالث :


يتم تنظيف خفيف لبشرة الوجه مع ماسك أخير قبل العرس، وتجري بروفة شبه نهائية لفستان العروس واللمسات الأخيرة على التسريحة والتاج، وتنظيف عميق للجسم، وماسك لليدين والرجلين لتبييض البشرة إضافة إلى حمام زيت للشعر ومساج لكامل الجسم.



الأسبوع الرابع :


التأكيد على اختيار ألوان الماكياج ونوعه حتى لا يفسد بسهولة مع تسريحة الشعر وتحديد موعد استلام فستان الزفاف وبروفة نهائية إذا لزم الأمر.

ويتم عمل مانيكير وبديكير بأحدث الوسائل وحمام زيت أخير للشعر ومساج لكامل الجسم.



إرشادات تنظيمية :



ضعي خطة لهذا اليوم الهام لتشمل كافة التفاصيل و لتكن هذه الخط منظمة و مكتوبة ضمن خطة زمنية مجدولة ، مع الحرص على الإشادات عند اختيار موعد الفرح لا بد من مراعاة عدة أمور أهمها:


- الأحوال الجوية المناسبة وقدرة الجميع على الحضور

- تأكدي من تأمين كافة الخدمات المطلوبة لحفل الزفاف كتابياً ، و ذلك لكل من الفرقة و الدي جي و منسقي الورود ، و متعهدي تقديم الطعام للحفلة و محل الحلويات .

- عند الاتفاق مع المصور الخاص بالحفل لا بد من لفت انتباهه إلى ضرورة التقاط عدد كافي من الصور ،

- فكري ملياً عند اختيار الأطفال الذين سيتم تعيينهم للزفة ، خاصة إن كانوا في عمر ما تحت الخامسة ، فإن طول الزفة و الوقت الذي تستغرقه من شأنه أن يصيبهم بالتعب و الملل.

- لا بد أن يكون العريس على إطلاع بكافة الترتيبات و التخطيط الجاري للحفل ، حتى و إن تطلب الأمر الاستماع إلى تعليقاته و أخذ بعض أفكاره في عين الاعتبار.

- لا بأس في أن يطلع كل من الطرفين العروس و العريس الآخر على طبيعة ليلة الحناء

- لا تسافران في رحلة شهر العسل مباشرة بعد الحفل، عبارة عن أجازة بل على العكس استمتع مع شريكك لبضعة أيام للراحة و لفتح الهدايا ، و من ثم لا بأس في تجهيز الحقائب و السفر للاستمتاع برحلة شهر العسل.

ذكرى الغالي
05-15-2013, 10:09 AM
http://kll2.com/upfiles/SAb44797.png (http://kll2.com/)

سلمت يدآك من كل سوء
ذكرى الغاليܓܨ

رهام
05-15-2013, 11:19 AM
القدير بوغالب

شكرا لهذا العطاء

تقديري

رهام

العنودالشمريه
05-15-2013, 05:18 PM
شكرا من الاعماق
كن بخير

بوغالب
05-16-2013, 05:59 PM
http://www.bascota.com/up/uploads/13535845113.gif