المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منها الدجاج والمحار والتوت .. 10أغذية لتألق شعرك ..؟؟


بوغالب
05-30-2013, 08:17 PM
منها الدجاج والمحار والتوت .. 10أغذية لتألق شعرك ..؟؟


http://image.lahona.com/image/73/225-300/737482.jpg


الشعر جزء هام من اجزاء الجسم ينمو وفقا لما يمده الجسم بالغذاء والفيتامينات ، وكملا كان نوع الغذاء جيداً كان شعرك أكثر تألقاً وحيوية ، خبراء الجمال والتغذية يقدمون لك 10 أطعمة أساسية تلعب دوراً مهماً في تحسين صحة شعرك وجعله أكثر جمالاً.

فما دام الحل موجوداً ولا ضرر منه، فلا مشكلة في المحاولة. بهذه الطريقة يمكنك على الأقل العمل على جعل شعرك يبدو أجمل في كل الأوقات، خصوصاً إذا كنت لا تعانين مشكلات أخرى.
تذكري دائماً أن صحة شعرك في الطبق الذي تتناولينه بالدرجة الأولى.


السلمون :




إلى جانب غنى السلمون بالبروتينات والفيتامين «د» التي تلعب دوراً جوهرياً في تقوية الشعر، تبرز الأهمية الفعلية للأحماض الدهنية أوميغا3 التي يحتوي عليها هذا السمك بنسبة عالية.

ففيما يحتاج الشعر في نموّه إلى هذه الاحماض الدهنية، يعجز الجسم عن إنتاجها. وبالتالي من الضروري تأمينها بالغذاء. حتى أن الأحماض الدهنية أوميغا3 موجودة في الزيوت الطبيعية التي ترطّب فروة الرأس والشعر.

اختيارات أخرى: إذا كنت لا تحبين السلمون، يمكنك الحصول على حاجتك من الأحماض الدهنية من بعض الاسماك التي تتميّز أيضاً بغناها بها، كالسردين والترويت. إضافةً إلى الأفوكادو والجوز وبزر اليقطين التي تحتوي أيضاً على نسبة عالية منها.


الجوز :




يعتبر الجوز من المكسّرات الوحيدة التي تحتوي على نسبة ملحوظة من الأحماض الدهنية أوميغا 3. إلى جانب ذلك، يحتوي على البيوتين (من الفيتامينات «ب» المركبة) والفيتامين E.

ونظراً لكونك نادراً ما تحمين شعرك من أضرار أشعة الشمس، من المهم تأمين هذه المغذيات له، خصوصاً أن تدنّي كمية البيوتين يساهم في تساقط الشعر. إضافة إلى ذلك، يحتوي الجوز على معدن النحاس الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على لون الشعر ولمعانه.

اختيارات أخرى: حاولي إضافة زيت الجوز إلى صلصة السلطة التي تتناولينها للاستفادة من فوائده. كما يمكنك الطهو بزيت الكانولا أو زيت دوار الشمس.


المحار :



يتميز المحار بغناه بالزنك الذي يؤدي النقص فيه إلى تساقط الشعر، بل تساقط الرموش أيضاً. صحيح أنه يمكن الحصول على الزنك بتناول الحبوب الغذائية المقوّاة والخبز الكامل الغذاء، لكن بتناول المحار يمكن الحصول على نسبة عالية من البروتينات الضرورية للشعر.

فمن دون البروتينات لا يكن تعويض الشعر الذي نخسره يومياً، إضافةً إلى ذلك يبقى متكسراً ومتعباً وجافاً.
اختيارات أخرى: يمكنك الحصول على حاجاتك من الزنك بتناول البيض ولحم البقر والمكسّرات.


البطاطا :



تعتبر البطاطا الحلوة مصدراً ممتازاً لأحد مضادات التأكسد، وهو البيتاكاروتين الذي يحوّله الجسم إلى فيتامين «أ». علماً انه لا يمكن للخلايا أن تعمل من دون نسبة كافية من الفيتامين «أ» التي تساعد أيضاً في إنتاج الزيوت المرطّبة لفروة الرأس.

حتى أن انخفاض نسبة الفيتامين «أ» قد تؤدي إلى جفاف في فروة الرأس وحكاك مزعج فيها، وإلى ظهور القشرة.
اختيارات أخرى: الجزر والمانغا واليقطين والمشمش كلّها مصادر ممتازة للبيتاكاروتين.


البيض :




الكل يعلم أن البيض يعتبر من المصادر الجيدة للبروتينات. لكن إضافةً إلى ذلك يتميّز بغناه بأربع معادن أساسية هي الزنك والحديد والسيلينيوم والكبريت .
وتبرز اهمية الحديد في مساعدة الخلايا على نقل الاكسيجين إلى الشعر. حتى ان نقص الحديد في الجسم يعتبر سبباً رئيسياً لتساقط الشعر، خصوصاً لدى النساء.
اختيارات اخرى: يمكن زيادة مخزون الحديد في الجسم بالتركيز على المصادر الحيوانية كالدجاج والسمك ولحم البقر.


السبانخ :



يلعب الحديد والبيتاكاروتين والفولات والفيتامين C الموجودة في السبانخ، دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر وعلى نسبة مرتفعة للزيوت التي في فروة الرأس.
اختيارات أخرى: جربي خضراً ورقية أخرى داكنة غنية بالمكونات الغذائية نفسها، كالبروكولي.


العدس :



يستخف كثر بأهمية العدس، لكن في الواقع له ميزات عدة وفوائد نظراً لغناه بالبروتينات والزنك والبيوتين والحديد مما يجعله الغذاء الأمثل للنباتيين ولغير النباتيين على حد سواء.
اختيارات أخرى: امزجي في الحساء أو السلطة العدس مع أنواع أخرى من الحبوب كحبوب الصويا والفاصوليا.


اللبن (الزبادي) :



من البروتينات المفيدة بدرجة عالية أيضاً للشعر اللبن (الزبادي) الذي يمكن اختيار النوع القليل الدسم منه والذي يتمتع بالفوائد نفسها. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينين B5 و«د».
وثمة دراسات أكدت الرابط الوثيق بين الفيتامين «د» وصحة الشعر.

اختيارات أخرى: ثمة أطعمة أخرى لها الميزات نفسها، كالجبنة القابلة للدهن والحليب القليل الدسم والجبن القليل الدسم.


توت العنبية :




لا تتغلّب أي من الفاكهة الاستوائية على توت العنبية المميز بغناه بالفيتامين C الذي يعتبر جوهرياً في الحفاظ على صحة الدورة الدموية في فروة الرأس وعلى صحة الشرايين الصغرى التي تغذيها. لذلك، يؤدي نقص الفيتامين C في الجسم إلى تكسر الشعر وضعفه.


http://image.lahona.com/image/73/225-300/737506.jpg
اختيارات أخرى: ثمة فاكهة وخضر أخرى غنية أيضاً بالفيتامين C كالفريز (الفراولة) والكيوي والبطاطا الحلوة والبندورة (الطماطم).


الدجاج :



يعتبر الدجاج مصدراً ممتازاً للبروتينات والحديد والفيتامينات «ب» وللزنك الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة الشعر. وهي كلّها من المكونات الغذائية التي تحافظ على كثافة الشعر وحيويته وقوته.
ونظراً لدور البروتينات الأساسي في تكوين الشعر، تؤمن الأطعمة الغنية بالبروتينات الدعائم الأساسية له.

العنودالشمريه
06-02-2013, 03:38 PM
شكرا لك
كن بخير