المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتعدي عن المراهقة وتمتعي بانوثتك .. طرق للبحث عن الزوج المناسب بعد الثلاثين ..؟؟


بوغالب
05-30-2013, 09:18 PM
ابتعدي عن المراهقة وتمتعي بانوثتك .. طرق للبحث عن الزوج المناسب بعد الثلاثين ..؟؟




http://image.lahona.com/image/70/225-300/700730.jpg




يعد عمر الثلاثين من أجمل المراحل التى تمر بها المرأة ، فهي وصلت إلى قمة مرحلة الشباب والنضوج الكامل ، وحواء في هذا العمر تكون في أقصي جاذبيتها ، وعليها أن تحافظ على هذا الجمال من خلال الانتباه إلى بعض الأمور وخاصة إذا كانت غير متزوجة بعد لتجد فارس أحلامها المناسب.
وأشار استطلاع ألماني للرأى أن النساء اللاتي تجاوزن الثلاثين عاماً من أعمارهن يتجهن أكثر نحو الواقعية في علاقاتهن مشددين على الالتزام باختيار الزوج المناسب ، وأظهر الاستطلاع أن نحو 44% من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و40 قلن إنهن تخلين عن التصورات المثالية عن الشراكة التي كن يتمسكن بها وهن أصغر عمرا.

شمل الاستطلاع ألف امرأة وتبين منه أن النساء في هذه المرحلة العمرية يخططن لمستقبلهن على المدى البعيد ، وأبدت نسبة 2% إنهن قد يتركن أزواجهن إذا لم يكونوا راغبين في إنجاب الأطفال.

ومع ارتفاع عمر الزواج ، تشعر كثير من البنات بالقلق بعد بلوغ عمر الثلاثين ، لكن لا داعي للقلق فمع تطور الحياة وارتفاع متوسط الأعمار عند الجنسين فان رجل الستين عاما هذه الأيام يبدو كما كان في الأربعين قبل خمسين عاما، والمرأة في الأربعين قبل خمسين عاما تبدو وكأنها في الثلاثين في الوقت الحاضر.


عيشي عمرك :




وفي هذا السياق كشف موقع "يور تانج" الإلكتروني في دراسة عن عمر المرأة، ان المرأة أصبحت تقتنع أكثر فأكثر بأن لكل مرحلة من العمر جمالها وخصوصياتها، وهي تدرك الآن أن ما كانت تفعله عندما كانت في العشرين من العمر يجب أن لا تفعله عندما تصبح في الثلاثين.
وكشفت الدراسة أن المقارنة بين الرجل والمرأة حول ما يجب أو لا يجب أن تقوم بها أو يقوم بها ، هو سن الثلاثين عند المرأة وسن الخمسين عند الرجل ، وتمت الإشارة إلى الأشياء التي يجب أن لا تقوم بها المرأة عند بلوغها الثلاثين من العمر، وعليكِ تجنبها هي :


http://image.lahona.com/image/73/225-300/736671.jpg


1 - عدم الخروج إلى الأماكن الخاصة بالمراهقين ممن هم دون الثامنة عشر من العمر وظهور المرأة الثلاثينية فيها غير مناسب.


2 - لا يوجد داعي لإنشاء صداقات مع من هم أقل من العشرين عاما لأن فارق العمر يتسبب في فشل الصداقة أحيانا بالرغم من عدم التعميم.

3 – تجنبي انتظار فارس الأحلام ووضع تصورات كالمراهقين ، يجب أن تكون المرأة في الثلاثين أكثر واقعية في اختيارها ومن الأفضل تجنب رسم خيالات كثيرة حول فارس أحلام يخطفها على ظهر حصان أبيض.

4 – احرصي على عمل فحوصات طبية روتينية، وعلى وجه الخصوص زيارة طبيب الأمراض النسائية بشكل منتظم.

5 – إذا كنتِ شخصية مستقلة ولديكِ دخل ثابت ، لا داعي لطلب المصروف من أهلك ، حيث يجب أن تملك المرأة الثلاثينية استقلالية من حيث العمل والاعتماد على نفسها من ناحية المصروف.
6 – لا يجب أن تدفعك الاستقلالية إلى الابتعاد عن أهلك والعيش بمفردك وذلك من أجل الشعور بالحماية والأمان.

7 – لا داعي للعيش في ذكريات أيام الدراسة ، لأن استمرارك في ذلك الشعور يدخلك في عالم خيالي يعيق نضوجك، ويؤكد خبراء علم النفس أن على المرأة الاقتناع بأن المرحلة الدراسية قد انتهت وعليها الانتقال إلى مرحلة أكثر نضوجاً.




http://image.lahona.com/image/73/225-300/734662.jpg


8 – لا تحاولي ارتداء الملابس غير مناسبة ، وعليكِ أن تختاري قطع تناسب عمرك ، فمن غير المناسب أن تلجأ المرأة الثلاثينية إلى ارتداء ملابس خاصة بالمراهقين، وهنا يمكن أن تختار المرأة الثلاثينية ملابس أكثر حشمة وأناقة.

9 – احرصي على عدم النوم دون إزالة الماكياج ، لأن الجلد يتأثر بالماكياج، وبحكم العمر فإن المواد الكيماوية تؤثر على بشرة الوجه أكثر ممن هن أصغر سنا.

10 – ابتعدي عن تعميم الحكم على الرجال من حيث أن جميعهم غير جديرين بالثقة لأن ذلك سيجعل عثورك على شريك مناسب أكثر تعقيدا.



زوج مناسب :


أما إذا رغبت في البحث عن الزوج المناسب فعليكِ الانتباه جيداً أثناء الاختيار ، راتشيل جرينوولد الباحثة الامريكية ومستشارة العلاقات الخاصة، وضعت برنامجاً خاصاً للعثور على شريك عمر بعد الثلاثين ، في محاولة للقضاء علي مشكلة العزوبية لدي النساء مؤكدة أنه من الأفضل أن ترمي بتجربتك الفاشلة وراء ظهرك، وتتحركي نحو الأمام ، ونلخص لكِ النصائح في السطور التالية:

- اختاري صديقة تعتمدين عليها، ولديها الوقت للتفرغ لك ولبرنامجك ، استعدي لتقبل كل آرائها دون امتعاض.

- اظهري أفضل ما لديك، واهتمي بملابسك، ماكياجك، اكسسواراتك، ابتسامتك بطريقة ناعمة وغير مبتذلة .

- وسعي شبكة علاقاتك، لأنها تسهل عليك عملية البحث ، واقبلي الواقع وتطلعي إلى كل من حولك من الزملاء وادرسي الشخصيات جيداً ، لأن من المؤكد أن صفات فارس أحلامك تختلف كثيراً عن كل من حولك .



http://image.lahona.com/image/73/225-300/734592.jpg


- حاولي أن تكون لكِ شخصية فريدة عن الأخريات، فيعجب بك من حولك ويتناقلون المعلومات عنك.

- كوني صاحبة حاسة شديدة لتكتشفي الصادق من الكاذب، وتبادلي الافكار والمحادثات الثقافية لتكتشفي عمق من تتحدثين إليه.

- أعيدي شحن نفسك، من الطبيعي ان تتعبي؛ لأن البحث عن زوج بعد الثلاثين يحتاج الى الكثير من الجهد والوقت.

-قيّمي من يعجبك بمنظار الحكمة والحنكة، ان أعجبك اكثر من شخص، لا تتسرعي، بل اتركي خياراتك مفتوحة، وخذي وقتا للتعمق في صفاتهم وسلوكهم وتعاملهم، وابتعدي عن البخيل والغيور.

العنودالشمريه
06-02-2013, 03:44 PM
شكرا لك
كن بخير