المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فترة الخصوبة تؤثر على اختيار المرأة للألوان ..؟؟


بوغالب
06-03-2013, 06:44 PM
فترة الخصوبة تؤثر على اختيار المرأة للألوان ..؟؟






http://houara44.com/imagesnews/1370199839.jpg








أظهرت دراسة كندية حديثة أن فترة الخصوبة تؤثر على اختيار المرأة للألوان، وشملت تلك الدراسة التي نوقشت نتائجها في الاجتماع السنوي للعلوم النفسية، 124 امرأة بعمر 18-47 سنة سئلن عن لون القميص الذي يرتدينه، بالإضافة لتاريخ آخر دورة شهرية لديهن، وذلك لتحديد فترة خصوبتهن، التي غالباً ما تكون في الأيام 6-14 بعد بداية الدورة الشهرية.



ولوحظ في النهاية، أنّ احتمال كون المرأة بفترة الخصوبة أعلى بـ3 مرات عند النساء اللواتي يرتدين اللون الأحمر أو الزهري او لون الحب كما يطلق عليه.



وفي حين لم يُعرف السبب وراء ارتداء المرأة للون الأحمر في فترة الإباضة والخصوبة وسبب ظهورها بمظهر أكثر جاذبية، إلا أن الجواب قد يكمن في الدراسة اللاحقة التي قام بها نفس الفريق، والتي بينت أن النساء أكثر ميلاً لارتداء الأحمر في فصل الشتاء من فصل الصيف.



وقال باحثون اميركيون في وقت سابق ان النساء اللائي يتعرضن للدخان الذي ينفثه المدخنون اثناء طفولتهن أو في المرحلة المبكرة من سن البلوغ يكن أكثر احتمالا لمواجهة مشاكل في الحمل والتعرض للاجهاض مقارنة بنظرائهن اللائي لم يتعرضن للتدخين السلبي.



واضاف الباحثون ان العناصر السامة الموجودة في الدخان يمكن ان تلحق ضررا دائما باجسام النساء بما يسبب لهن مشاكل لاحقا وقالوا ان نتائجهم تدعم القيود على التدخين.



وخلصت دراسة دنماركية قديمة أن النوم بشكل غير كاف يؤثر على الحيوانات المنوية عند الرجال، فالرجال الذين لا ينالون القسط الكافي من النوم يكون لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية مقارنة بالرجال الذين ينامون بشكل أفضل.



وتكون نوعية السائل المنوي عند الرجال الذين يمضون أكثر من 20 ساعة في الاسبوع أمام التلفاز أقل جودة من هؤلاء الذين لا يشاهدون البرامج التلفزيونية.



وقام باحثون من كلية الصحة العامة التابعة لجامعة "هارفرد" في بوسطن بتحليل عينات من السوائل المنوية التابعة لحوالي 189 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و 22 عاما، وهم طرحوا أسئلة محددة بشأن نمط العيش تشتمل على التمارين والتغذية ووتيرة مشاهدة التلفاز.



وكانت كثافة الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يمضون أكثر من 20 ساعة اسبوعيا أمام التلفاز أقل بنسبة 44 % من هؤلاء الذين يمضون وقتا أقل أمام التلفاز.

ظلال
06-03-2013, 06:48 PM
سبحان الله كل مرة يكشف لنا العلم شيء جديد

شكرا اخي على كم المعلومات التي تطرحها لنا