المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدمي مستحضرات ترطيب مناسبة .. شعرك في الصيف يحتاج لعناية خاصة ..؟؟


بوغالب
06-03-2013, 07:07 PM
استخدمي مستحضرات ترطيب مناسبة .. شعرك في الصيف يحتاج لعناية خاصة ..؟؟



http://image.lahona.com/image/73/225-300/737506.jpg



يحتاج الشعر في الصيف إلى عناية خاصة لحمايته من الجفاف والتقصف، وأكدت دراسة بريطانية حديثة أن الشعر ينمو بشكل أكثف في الصيف منه في الشتاء مشيرة إلى أن الشعر ينمو بعدل نصف بوصة شهرياً.
وقال الخبراء في الدراسة التي نشرت في مجلة " دائرة العائلة" البريطانية أنه كلما ارتفعت درجة الحرارة زادت سرعة العمليات الأيضية ومن بينها نشاط بصيلات الشعر مشيرة إلى أنه بدلاً من نموه بمعدل 1.5 بوصة بعد ثلاثة أشهر يحتمل أنه سيكون أطول بـ1.75 بوصة.
وبين الخبراء أن عصير الليمون يلطف ويفتح الشعر وذلك لأن عصير الليمون حامضي جداً مؤكدين أن تفاعل الليمون مع أشعة الشمس يمكن أن يضر شعرك.
ولتفتيح لون شعرك يمكنك تجربة الطريقة التالية:
- اغمسي فرشاة أسنان بملطف شعر (بخاخ) ثم مشطي بها الشعر بلطف، ويخلل الشعر ، عند التعرض لضوء الشمس أو استخدام مجفف الشعر ستلاحظين حدوث عملية تفتيح للشعر.
وأوصت الدراسة بضرورة غسل شعرك بانتظام يومياً بالشامبو خلال فصل الصيف لأنه في فصل الصيف يزيد التعرق، ومع زيادة الدهون التي تفرزها فروة الشعر، يمكن أن يجعل شعرك منبسطاً ، ومن المفيد استخدام الشامبو مرتين يومياً خاصة إذا كنت تعملين خارج المنزل وتأكدي من استخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك سواء أكان دهنياً أو جافاً أو خفيفاً أو ناعماً.


احمي شعرك :


http://image.lahona.com/image/73/225-300/736985.jpg


لذا يقدم لك خبراء التجميل النصائح التالية من أجل المزيد من الاهتمام بشعرك خلال هذا الفصل:
- اهتمي بحمامات الكريم والزيوت إذ على الرغم من أن الزيوت لا تغذي الشعر فإنها تحميه وتطريه فلا يتعرض للجفاف الشديد حتى لا يتقصف.
- قشر الشعر يظهر بصورة أكبر في الشتاء خاصة لمن تعاني من الإكزيما الدهنية والصدفية وهو يسبب جفاف الشعر بل إن شامبوهات علاج القشرة تسبب أيضاً جفافه ويمكن أن تستخدمي بلسماً أو كريماً مرطباً ولا مانع من الوصفات الطبيعية كالزبادي أو الحناء وغيرها سواء للشعر أو البشرة.


تجنبي الجفاف :


لذا عليك ِ تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس في فصل الصيف فارتفاع الحرارة وأشعة الشمس والرطوبة ومياه برك السباحة الغنية بالكلور عوامل فعالة في تقصف الشعر وتلبده وهشاشته لذا اتبعي هذه الإرشادات:
* ان تراكم الأوساخ الناجمة من المجففات ومستحضرات العناية بالشعر تؤدي إلى خشونة شعرك لذا فوّحي بالماء وحده فروة رأسك وشعرك جيداً بعد كل استحمام.
* اعتمري قبعة الاستحمام دائماً عند السباحة كي تحمي شعرك من المياه الكلورية.
* إذا كنت كثيرة الحركة ، فالعرق وزيوت الجسم تتراكم على فروة رأسك وتضعف شعرك .. اغسلي شعرك بشامبو لطيف.


http://image.lahona.com/image/73/225-300/736654.jpg


* قلّمي شعرك باستمرار خلال الصيف الحار ورطوبته لكي تتخلصي من الشعر المنهك والمقصف الذي تسببت به أشعة الشمس وحرارتها والمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر ومياه أحواض السباحة.
* اعتمري قبعة أو منديلاً لدى خروجك بين العاشرة والرابعة والشمس في أوجّها.
* اتّبعي نظاماً غذائياً غنياً بالفيتامين (ب) كما أن خميرة البيرة مفيدة.
* تدليك جلدة الرأس مفيد للاسترخاء.
* ادهني شعرك الجاف بزيت اللوز واتركيه لمدة ساعة.
* تعرّضك المفرط للشمس يحرق جلدة رأسك ويقشرها كأي جزء آخر من جسمك.
* لا تتركي مثبّت الشعر على شعرك طويلاً.
* اعلمي أن السبب الرئيسي في تساقط شعرك هو سحب الشعر إلى الخلف بقساوة إذ يعرقل ذلك اتجاه نموه الطبيعي.
* إياكِ أن تلوّني شعرك وتجعّديه في وقت واحد افصلي بين العمليتين ثلاثة أسابيع.