المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمد سعادتك من رضاها .. الحياة الزوجية تبادل للأدوار ..؟؟


بوغالب
06-06-2013, 01:16 PM
استمد سعادتك من رضاها .. الحياة الزوجية تبادل للأدوار ..؟؟










http://image.lahona.com/image/73/225-300/737184.jpg


الحياة الزوجية ليست حياة روتينية يعيشها الزوجين فقط ، ولكنها ارتباط بين عائلتين يبدأ مع بحث كل من العروسين عن نصفه الآخر ، فالرجل يجب ان يستعد مادياً ونفسيا لتحمل المسئولية ، والمرأة عليها أن تختار رجل مناسب يسعدها ويكون أب مناسباً لأطفالها.. لأن الحياة ببساطة أخذ وعطاء.
وتشير الدكتورة النفسية بينوتشير الدكتورة النفسية بجامعة كاليفورنيا تينا تسينا إلى أن " الرجال لديهم ساعة حيوية ، لكن توقيتهم مختلف عن النِساءِ ، فأكثر أولوياتِ الرجالِ تكون مُرَكَّزةً على توفير الأمنِ الماليِ قبل تأسيس العائلة ، فيُكافحُ من أجل دَفْع فواتيرِه، ولا يُريدَ إضافة عبءِ مصاريف زوجة ، فالمرأة دائماً تبحث عن رجل بالغ قادر على الالتزام بعمل ، بدون الحاجة للعائلة والأصدقاء ، وبتحقيق ذلك يكون الرجل مستعداً للزواج ، حتى إذا كان هو لَيسَ مستعدَّ للزَواج مباشرةً، أما على الجبهةِ الرومانسيةِ ، هو على الأقل قادر على مُنَاقَشَة مفهومِ الالتزام ".


مستعد الآن :



http://image.lahona.com/image/73/225-300/737189.jpg


تقول ابريل ماسيني مُؤلفة كتاب " Date Out of Your League" : "عندما يكون الرجل مستعداً للزواج ، يَبْدأُ بالتَصَرُّف كزوج ، على سبيل المثال يبدأ فى عمل خطط للمستقبلِ ، ويُقدّمُك إلى أصدقائِه وعائلتِه، ويُريدُ إخْبارك تفاصيلَ يومِه ، كما يكون لديه رغبة شديدة فى الاستماع لكِ."
تؤكد كارول مورجن أن الرجل عندما يكون مستعداً لهذه الخطوة يكون:"صادقاً ومنفتحاً وعندما تَدْخلُين مكتبه أثناء العمل تَستطيعينُ أن تَرى ما يَعْملُه دون امتعاض منه ، كما يتركك تستقبلين التليفون فى مكانه ، كما يفسح المجال لكِ في حجرتِه".


إسعدها بطريقتك :


والآن بعد أن أصبح رجلاً مستعداً للزواج ، وأقدمت على هذه الخطوة ، وتبدأ في جني ثمار اختيارك من حب وعطاء وحنان من جانب زوجتك ،وتنتظر منها احترام أهلك وتقدير عملك ، هناك بعض الأساسيات يجب ان تُتبع لتسعدها أيضاً ، وإليك النصائح التالية يقدمها لك خبراء الحياة الزوجية :
1. تصرف وكأنك فرد من العائلة: لا تقف وتنظر إلى أقارب زوجتك من برج عالٍ، بل حاول أن تكون فرداً منهم؛ اجلس واستمتع بالرحلة داخل بيت أقارب زوجتك، تذوق طعامهم، ومارس عاداتهم و لا تبعد نفسك عنهم أو تجعلهم يشعرون بأنك غريب عنهم. وسيمر الوقت بسرعة وتخرج من عندهم وقد اكتسبت بعض المعلومات الجديدة.


http://image.lahona.com/image/73/225-300/735580.jpg


2. ابتعد عن الحديث المادي : لا تخوض في الحديث عن المال أبدا، سواء حالتك المادية أو حالتهم. إن الحديث عن المال موضوع حساس يجلب الكثير من المتاعب لاحقاً فتجنب الحديث عن المال والاستثمارات والمشاريع المستقبلية.
3. تمتع بروح المرح : على الأغلب لن تجد مشكلة في هذه النقطة، فالكل سيستمتع بوقته إذا قرر داخلياً أن يفعل لذلك، اضحك مع أسرة زوجتك وعائلتها، وتسلى، حتى لو كنت لا تفهم نكاتهم تدريجياً ستشعر انك أصبحت تفهم طريقة تفكيرهم وربما تشعر بالحزن على النسيب الجديد الذي سيحتل مكانك.
4. استفسر عن أقاربهم: سيقدرون هذه اللفتة منك، وعلى فكرة يجب أن تحفظ أسماء الأقارب أيضاً ليقدروك أكثر، مثلاً "متى ستلد ابنة شقيقتك سوزان؟".
5. استشرهم في أسماء أحفادهم : لا تنسى رأي حماك وحماتك في أسماء أولادك، ولا تهمل مشاعرهم إذا كانا يحبذا اسماً معيناً أو لا يحبان اسماً أخر.
6. كن سفيراً لعائلتك : اخبر أهل زوجتك عن عائلتك ولا تقلل من شأنهم أو قدرهم. اذكرهم بالخير وسوف ينتبه أهل زوجتك إلى أنك تكن الاحترام لعائلتك وسيحترمونهم استناداً لكلامك.
7. حماتك أهم شخص في العائلة: لتعيش في سعادة مع زوجتك؛ عليك أن تكسب رضا حماتك وذلك عن طريق إرضاء زوجتك وتحقيق أمانيها، واعلم جيدا أن العاقل هو من يعرف كيف يكسب عقل حماته وقلبها .


تجمل لزوجتك :



http://image.lahona.com/image/73/225-300/734949.jpg


كما أكد علماء الدين ان تجمل الرجل لزوجته وحسن اهتمامه بالنظافة والاعتناء بحسن هندامه شيء ضروري ومهم وله أثر طيب في جذب قلبها إليه.
وقد يكون غريبا عند بعض الناس ان يتكلف الرجل بالتجمل لزوجته ولكن هل تناسى هؤلاء طبيعة النفس البشرية من حبها للجمال وتأثرها به، ان المرأة في عاطفتها واحساسها بالجمال قد تفوق الرجل وقد حث الاسلام على التجمل عامة وكراهته للقذارة .
وبالنسبة لتجمل الزوج لزوجته فهو مستند إلي قاعدة الاسلام العامة "لا ضرر ولا ضرار"، و"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، وقوله تعالى "وعاشروهن بالمعروف".
ولا شك ان المرأة أحيانا تضيق ذرعا بالزوج المهمل لنظافته فتصرح له بالنقد، ولعل ما يشير الى اهمية تجمل الزوج لزوجته ما روي ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "اغسلوا ثيابكم وخذوا من شعوركم واستاكوا وتزينوا وتنظفوا فان بني اسرائيل لم يكونوا يفعلون ذلك فزنت نساؤهم".
وقد ذهبت امرأة الى عمر بن الخطاب رضي الله عنه تطلب طلاقها من زوجها ولما استدعاه وجده أشعث أغبر فأجلها أياما ثم امر بالرجل فقص شعره وألبسه الجديد ثم أحضرا بين يديه بعد ذلك فلم تطلب الزوجة الطلاق ورجعت مع زوجها.

ياسمينة
06-06-2013, 01:58 PM
القدير بوغالب

طرح قييم

سلمت أناملك

تقديري