المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكورونا القاتل سينتشر في العالم كله اذا لم تسيطر عليه السعودية ..؟؟


بوغالب
06-06-2013, 06:01 PM
الكورونا القاتل سينتشر في العالم كله اذا لم تسيطر عليه السعودية ..؟؟



قالت مصادر اعلامية إنه في حال عدم السيطرة على فيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس في السعودية، ومنع انتشاره عبر الحجاج الذين يقصدون البقاع المقدسة، فإن العالم كله سيصاب بالفيروس القاتل. يشار الى أن تجمع نحو أربعة ملايين شخص في البقاع المقدسة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على مكافحة الفيروس القاتل، يحمل مخاطر صحية كبيرة. علما ان منظمة الصحة العالمية كانت حذرت من أن فيروس كورونا "يشكل خطراً على العالم كله".


http://images.farfesh.com/articles_images/2013/06/06/hajj270.jpg

تجمع نحو 4 ملايين شخص في


السعودية يحمل مخاطر صحية كبيرة



وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية ان حالات إصابة بفيروس كورونا سُجـّلت في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وفي كل هذه الحالات عاد المصاب من الشرق الأوسط أو كان على اتصال بشخص ما عاد من هناك.
ويذكر أن منظمة الصحة العالمية نعتت هذا الفيروس باسم ''مرض الشرق الأوسط للالتهاب الرئوي (ميرس)" وقد أدى لإصابة 44 شخصا حتى الآن، توفي 22 منهم، من بينهم 31 إصابة في السعودية توفي منهم 16 حالة، وتتوزع البقية على قطر، والأردن، تونس، دولة الإمارات، ألمانيا، بريطانيا، وفرنسا.
وكانت السلطات السعودية قد طلبت مساعدة منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الوضع، وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية تملك تجربة في الوقاية من انتشار الأوبئة والأمراض خلال موسم الحج. كما ذكرت إن هذا الفيروس قد يكون منتشراً في دول أخرى، دون علم السلطات فيها، لأنها لا تجري فحوصا ومراقبة مثلما تفعل السعودية.