المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الجمعه


الرحال
06-27-2014, 11:26 AM
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/5_shkhs.jpg


أكدت شرطة إسكس البريطانية أنها مصرة على الإيقاع بقاتل المبتعثة المغدورة ناهد المانع الزيد، التي عثر عليها مقتولة في وضح النهار منذ 10 أيام بعد تعرضها لـ16 طعنة في جسدها ورأسها أفضت إلى موتها وهي في طريقها لالتماس العلم في جامعة إسكس.

وحسب ما ذكرته شبكة "ITV" البريطانية، قال المحققون إن هناك خمسة أشخاص قد يحملون أدلة حيوية تقود إلى هوية القاتل الحقيقي.

ويتصدر قائمة الخمسة، رجل يرتدي سترة مصممة على الطراز الإيطالي، كان موجودًا في الموقع والتوقيت اللذين قتلت فيهما الطالبة السعودية؛ حيث تطالبه الشرطة بالقدوم والإدلاء بمعلوماته.

ويليه رجل رصدته كاميرات المراقبة وهو يجري بجانب المبتعثة المغدورة قبيل مقتلها، كان يرتدي سترة بأكمام طويلة، وبنطالاً بألوان أوتوبيس لندن، وهي الأحمر والأسود.

ثم رجل وامرأة كانا يقودان دراجتيهما في منطقة إيفون واي، وقت وقوع الحادث، ربما رأيا ناهد وربما رأيا قاتلها أيضًا، وكانت مواصفاتهما كالتالي: الرجل برونزي البشرة، له شعر داكن، ويبدو في العشرينيات، وطويل القامة ونحيف. أما المرأة فلها شعر داكن طويل وفي العشرينيات أيضًا.

وأخيرًا، رجل شوهد قبل مقتل ناهد بخمسة أيام، وهو يتتبع امرأتين بالقرب من طريق ستانلي ووستر.

وفي الأربعاء الماضي (25 يونيو 2014) ذكر موقع "سكاي نيوز" أن الشرطة أعلنت عن مكافأة 10 آلاف جنيه إسترليني لمن يدلي بمعلومات تقود إلى قاتل ناهد، مشيرًا إلى أنها ضاعفت مكافأة من يدلي بمعلومات عن قاتل جيمس أتفيلد من 5 آلاف استرليني إلى عشرة آلاف، ليصل إجمالي المكافآت التي تعرضها الشرطة 20 ألف جنيه إسترليني.

وأضاف الموقع البريطاني أن الشرطة تبحث عن أي خيوط أو أدلة يمكن بها الربط بين قتل ناهد المانع وجيمس أتفيلد، الذي طعن نحو 102 طعنة قبل شهرين في أنحاء جسده (يديه ورأسه وظهره ورقبته) لدرجة أن الشرطة وصفت مرتكب الهجوم بالمسعور.

وقال المفتش ستيف ورون من شرطة مدينة إسكس، إنه تم العثور على 38 سكينًا خلال عمليات البحث التي تُجرى حاليًّا على قدم وساق للبحث عن الجاني في الوقعتين.

الطب الشرعي يعود إلى منزل ناهد الزيد بعد تفتيش مسرح الجريمة
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/mnzl_nhd_lzyd.jpg

انتقلت فرق الطب الشرعي إلى مكان إقامة المبتعثة السعودية المغدورة ناهد المانع الزيد؛ لاستكمال عمليات التفتيش التي بدأتها سابقًا.

ويأتي هذا بعد الانتهاء من تجفيف وتفتيش 3 بحيرات لصيد الأسماك قريبة من موقع مسرح الجريمة للبحث عن أي أسلحة أو متعلقات يمكن أن ترشد إلى الجاني.

من ناحية أخرى، أثنت الشرطة على رد فعل أهالي مدينة كولشستر، الذي وصفته بالرائع، تجاه المناشدة التي أطلقتها الشرطة لمساعدتها، في محاولة للبحث عن أي خيوط أو أدلة تقودها إلى الجاني، وفق ما نشره موقع "بي بي سي" الخميس (26 يونيو 2014).

وحثت الشرطة في وقت سابق مواطني كولشستر على الإدلاء بما لديهم من معلومات عن الحادث بغض النظر عن مدى أهمية هذه المعلومة.

كما أن الشرطة وفَّرت للمواطنين المذعورين إمكانية الإدلاء بما لديهم من معلومات دون الكشف عن هويتهم.

وطالبت كل من يعيش حول مسرح الجريمة بتمشيط حدائقهم بحثًا عن أي دليل قد يقود إلى القاتل.

وقالت الشرطة إنها لا تزال تبحث عن ثلاثة رجال؛ أولهم رجل شوهد قبل أربعة أيام من وقوع الحادث وهو يمشي وراء سيدتين إحداهما ناهد، وقالت إنه سُمع وهو يتكلم بلكنة أهالي كولشستر المحلية.

والثاني رجل شوهد وهو يجري في ممر سالاري برووك؛ حيث قُتلت ناهد؛ وذلك قبل وقت قصير من مقتلها، وأعلنت الشرطة أنه كان يرتدي جاكت لونه بني فاتح.

والثالث رجل شوهد في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة بعد تعرض سيدة للاعتداء في 19 يونيو.

"الثقافة" تبدأ حجب المواقع المخالفة للنشر بصفحة زرقاء
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lnshr_llktrwny.jpg

بدأت وزارة الثقافة والإعلام في حجب المواقع المخالفة لأنظمة النشر الإلكترونية التي أقرتها مؤخرًا.

وبدأ عدد من المواقع على شبكة الإنترنت تظهر عليها صفحة مشابهة لصفحة المواقع المحجوبة، لكنها باللون الأزرق لتبين أن سبب المنع مخالفة النشر الإلكتروني، لا أسباب أخرى.

ووجهت الوزارة رسالة عبر الموقع المحجوب إلى الزائرين بالاعتذار عن حجب المواقع قائلةً فيه: "عفوًا، الموقع المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام"، وفق ما جاء في بيان وصل "عاجل" الجمعة (27 يونيو 2014).

كما أشارت الوزارة إلى أنه لطلب رفع الحجب عن الموقع، يمكن التواصل رسميًّا بإدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام عبر البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني www.info.gov.sa.

وبدأت الوزارة قبل أكثر من عامين في منح تراخيص للصحف الإلكترونية والمواقع والمنتديات والمدونات لتنظيم عملية النشر.

وقالت مصادر مسؤولة في إدارة النشر الإلكتروني بالوزارة لـ"عاجل" إن الهدف من ذلك تنظيمي أكثر من كونه رقابيًّا.

وأوضحت أن الوزارة لا تراقب إلا المواقع التي يرد عليها شكاوى، فيما تكفل حرية النشر بما لا يخالف الدين وثوابت الوطن وحرمة الحياة الشخصية.

ومن المعروف أنه عند حجب مواقع لأسباب أخرى لا تخص ضوابط النشر، فإن الأمر يرجع إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تحجب المواقع الإباحية أو السياسية المخالفة.

ويكون الحجب عبر صفحة لونها أخضر، وتحمل رسالة تقول: "عفوًا، الموقع المطلوب غير متاح.. وإن كنت ترى أن هذه الصفحة ينبغي ألا تُحجب تفضل بالضغط هنا".

وتتضمن لائحة النشر الإلكتروني الخاصة بوزارة الثقافة والإعلام تعريفًا لماهية وقواعد وأشكال النشر الإلكتروني والموقع والحجب والأرشيف والإعلان الإلكتروني.

كما تضمنت ضوابط النشر عبر الهاتف الجوال، ووضعت 10 شروط يجب توافرها في مقدم طلب الترخيص للنشر الإلكتروني، الذي حددت اللائحة مدته بثلاث سنوات، منها أن يكون سعودي الجنسية، لا يقل عمره عن عشرين سنة، بمؤهل لا يقل عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، على أن يكون حاصلاً على ترخيص إعلامي يتوافق مع نشاط النشر الإلكتروني الذي يرغب في مزاولته، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

ليلى العامرية
06-27-2014, 04:25 PM
بارك الله في جهودكم

الله يحفظ الأمن في البلاد ويحفظ العباد

شجون الليل
06-29-2014, 10:23 AM
شكرا لك

العنودالشمريه
07-07-2014, 03:02 AM
شكرا جزيلا لك
كن بخير

الرحال
07-10-2014, 01:59 PM
ليلى العامريه


الله يسلمك

واشكر لك المرور والرد

الرحال
07-10-2014, 02:00 PM
شجون الليل


العفوا

واشكر لك المرور والرد

الرحال
07-10-2014, 02:01 PM
العنود الشمريه


العفوا


واشكر لك المرور والرد

رقة احساس
07-11-2014, 11:54 PM
يعطيك العافيه طرح رائع وانت دائما رائع في طرحك .
أنتظر جديدك بكل الشوق والود ,,,
تقبلو مروري المتواضع