المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشياء لصحتك


ابو هاني
07-31-2014, 08:25 AM
تارت عين الجمل بالكراميل و صوص الشيكولاته
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/07/28/walnuttart.jpg
وقت التحضير : 15 دقيقة
وقت الطهي : 20 دقيقة
الوقت الكلى : 35 دقيقة
الادوات المستخدمه
معلقة
طبق غويط
كوب
صينية
مضرب يد
قوالب التارت
المقادير


2 x كوب (240 مللى) دقيق
2 x كوب (240 مللى) عين جمل
1 ¼ x كوب (240 مللى) سكر (للكراميل)
1 x كوب (240 مللى) زبدة
1 x كوب (140 جرام) كريمة لبّاني
½ x كوب (240 مللى) سكر (للعجين)
½ x معلقة صغيرة فانيليا
¼ x كوب (240 مللى) عسل نحل
¼ x كوب (240 مللى) سكر بودرة
مقادير صوص الشيكولاته
1 x كوب (140 جرام) سكر
1 x كوب (240 مللى) لبن كامل الدسم
1 x كوب (140 جرام) زيت ذرة
½ x كوب (140 جرام) كاكاو

الخطوات


نسخن الفرن على درجة حرارة 180
في وعاء غويط هنضرب الزبدة و السكر بمضرب اليد لحد ما يتحول كريمة
نضيف البيض و الفانيليا و نستمر في الضرب
و بالتدريج نضيف الدقيق و نعجنه لحد ما يتحول لعجين
ندهن قوالب التارت بالزيت و نفرد العجين فيها بحيث ياخد شكل القالب و بعدين هنثقب العجين بالشوكة علشان ميرتفعش أثناء الخبز
نبدأ في عمل الكراميل..هنسخن حلة على نار عالية و بعدها نضيف عليه السكر و نسيبه يدوب تماما و يتغير لونه للون الذهبي بعدها نشيله من عل النار
هنضيف الكريمة و العسل و نقلبهم كويس
نضيف عليهم عين الجمل و نقلبهم و بعدين نسيب الخليط يبرد
نصب خليط الكراميل و عين الجمل في قوالب التارت و بعدين ندخلها الفرن لحد ما تستوي.. حوالي 20 دقيقة
بعد ما تطلع من الفرن هنسيبها تبرد. كده تمام..بالهنا و الشفا
=====================================

================================================== ===
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/06/18/dietmythnew.jpg

أكثر 10 اخطاء شائعة في الرجيم


إحصائيات البدانة في الولايات المتحدة تعطنا معلومات حول مشاكل الوزن الزائد و زيادة فرصك للنجاح في الريجيم عن طريق تجنب بعض الأخطاء الشائعة التي أدلى بها أخصائيو الحميات،وقد جمعنا لك فى هذة المقالة اليك اكثر ١٠ اخطاء شائعة في الرجيم :
بدء اتباع الريجيم لسبب خاطئ :
السبب الرئيسي في الفشل هو اتباع نظام غذائي لإرضاء شخص آخر، الدافع والقوة العاطفية اللازمة لنجاح فقدان الوزن يجب أن تأتي من داخلك، وليس لتلبية احتياجات أو رغبات الآخرين.
وضع أهداف غير واقعية :
وضع هدفا غير واقعي تقلل قدرتك على النجاح، وفقا لجامعة لويولا في ولاية ماريلاند، فإن أفضل طريقة لتحقيق فقدان الدهون وأسهل للحفاظ على فقد الدهون هو فقدها ببطء هو أن يكون النقص في السعرات الحرارية اليومية من 500 إلى 1،000 سعرة حرارية يعادل 1 - 2 باوند لفقدان الوزن، والذي يتحقق من خلال تناول أطعمه أقل وزيادة ممارسة الرياضة أو كليهما.
اقرا ١٠ اطعمة سحرية لفقدان الوزن اختيار النظام الغذائي الخاطئ :
اختيار النظام الغذائي الخاطئ :
اتباع نظام غذائى قاصى لا يحتوى على الأطعمة المفضلة لديك يمكن أن ينجح لفترة قصيرة لكنك لن تستمر طويلا ، تناول الأطعمة المألوفة التي تستمتع بعا ، لا تعتمد خسارة الوزن الناجحة في أي نظام غذائي على نوع طعام معين ، وإنما يتبع قاعدة بسيطة - حرق مزيد من السعرات الحرارية التى كنت تستهلكها سابقا .
قرا ١٠ اخطاء تسبب زيادة الوزن
عدم التخطيط للمستقبل :
عليك أن تخطط جيدا لنظامك الغذائى ، عليك تقديم قائمة بسيطة من وجبات مغذية مفضلة لديك بما في ذلك الوقت اللازم لإعداد كل وجبة وعليك جعل اختيارك وفقا لشهيتك والجدول الزمني. لزيادة الطاقة والحفاظ على الشبع حتى تناول الطعام التالى ، وتتضمن قائمتك وجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، مثل تفاحة أو عدد قليل من الحبوب الكاملة.
شرب الماء :
شرب الماء يساعد على زيادة فقدان الوزن، وتساعد على الهضم وطرد السموم، ووفقا للعدد 1 فبراير 2012 من “المجلة الأميركية للتغذية “، فقد خسر المشاركين البدناء في تجربة لمدة ستة أشهر وخفض الوزن ومحيط الخصر وضغط الدم والسكر في الدم عن طريق مياة الشرب والمشروبات التى لاتحتوى على السعرات الحرارية مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا المشروبات عالية السعرات.
اقرا ريجيم المياه لفقدان الوزن
كسر العادة : الإفطار يؤخر هجمات الجوع في وقت متأخر من الصباح ويساعد على عدم تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية و السكريات وإذا وركزت على بدأ يومك مع الفواكه الطازجة والكربوهيدرات المعقدة في الحبوب الكاملةفهذة يتم هضمها ببطء و تؤخر الجوع والحفاظ على نسبة السكر في الدم والطاقة على نحو متساو، وفقا لجامعة ولاية أوكلاهوما ، وبالتالى فإن عليك أن تهتم بوجبة الإفطار وإذا كانت عادتك ألا تتناولها فاكسر هذة العادة وحافظ على تناول هذة الوجبة المهمة .
البعد عن الأشخاص الذين يغروك بالطعام :
ستجد من خلال زملاءك وأصدقاءك من يغريك بتقديم الطعام ذو السعرات العالية والوجبات السريعة التى تدمر نظامك الغذائى ، عليك أن تبتعد عن هؤلاء ولاتشاركهم أوقات الطعام حتى لاتدمر ماتبنيه .
توقف الحرق :
اتباع نظام غذائى لفقد الوزن يعطيل توازن الطاقة في الجسم كما يقلل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع احتياجاتها من الطاقة، لكن يحدث توقف للحرق فقدان الوزن يتوقف عندما يتكيف جسمك مع احتياجاته من الطاقة التى يوفرها له النظام الجديد الذى تتبعه ، حينما تجد جسمك قد توقف عن خسارة الوزن فعليك أن تعلم أنك بحاجة إلى تغيير نظامك الغذائى وتعديل كمية السعرات التى تأخذها فى اليوم ليستعيد جسمك قدرته على الحرق .
اقرا ريجيم التفاح لخسارة الوزن
تخطي وجبات الطعام :
إن تخطى وجبة من وجبات الطعام يمثل خطرا على نظامك الغذائى حيث أنه يجعلك شرها لتناول المزيد من السكريات لتعويض الجوع وتدفق الدم ، وليس هذا فقط فتخطى الوجبات يمثل أيضا خطرا على الصحة العامة للجسم حيث ينخفض تدفق الدم وقد تتعرض مستقبلا لفقد الشهية عموما بسبب قلة الطعام الموزع على مدار اليوم .
الزلات فى النظام الغذائى :
عدم اتباعك لنظامك الغذائى يوما وتناولك لسعرات حرارية زائدة لايجعلك تنهى النظام بأكمله فزلة واحدة ليست معضلة يمكنك تجاوزها فى الأيام القادمة ولكن لا تحبط وتشعر بالفشل

ابو هاني
07-31-2014, 08:45 AM
نصائح ضرورية لتهيئة الجسم بعد الصيام لتناول طعام العيد
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2014/07/27/eatingfood.jpg
بواسطة: ميس حاتم
مع قدوم العيد وبعد مرور شهر رمضان شهر الصيام، وبعد أن اعتاد الجسم على تناول الطعام في أوقات محددة على الإفطار والسحور تأتي فترة العيد لتختلف أوقات تناول الطعام والعودة المفاجئة لتناوله على شكل وجبات ثلاث أو أكثر، وتنوع طعام العيد من حلويات متنوعة وشرب كميات من القهوة بالإضافة إلى الوجبات خصوصاً إذا كانت الوجبات غنية بالدسم،كل هذا يترك آثاراً سلبية وخيمة على الصحة العامة
:إليكم مجموعة من النصائح لتهيئة المعدة والجسم بعد شهر الصيام لاستقبال طعام العيد
من الضروري تناول وجبة الفطور في أول أيام العيد باكراً، ومحاولة تأخير تناول وجبة الغداء مع مراعاة أن يكون طعام الغداء خفيفاً سهل الهضم فهذه الوجبة تعادل وجبة الافطار في ايام الصيام.
من الأفضل التخفيف من تناول القهوة والحلوى والمكسرات التي تقدم اثناء الزيارات والمعايدات في فترة العيد قدر المستطاع.
إن تناول وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من تناول وجبات كبيرة، يساعد على الهضم الجيد والسريع للغذاء.
يجب ترك مدة فاصلة بين كل وجبة وأخرى حوالي 4 أو 5 ساعات كي ترتاح المعدة وتعتاد على نظام التغذية الجديد وتسهل عملية الهضم.
يفضل الإكثار من شرب السوائل بصفة عامة، والماء تحديداً مع تجنب المشروبات الغازية والمنبهات.
إن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً أمر مفيد جداً نظراً لأهمية المشي وممارسة التمارين الرياضية بشكل عام.
من المستحسن الأكل ببطء ومضغ الطعام جيداً.
يجب الإكثار من تناول الخضار الطازجة غير المطهية الغنية بالألياف، كالخس والخيار والجزر والطماطم والبصل والفلفل، وكذلك الفاكهة كالتفاح والكيوي والموز والكمثرى.فزيادة الوزن التي ترافق عادة نهايات شهر رمضان مرتبطة بالعادات الغذائية المتبعة خلاله كالإفراط في تناول المقالي والمعجنات والحلويات كالقطايف والكنافة وغيرها والتقليل من تناول الخضار والفواكه الطازجة.
يجب عدم تناول أكثر من صنف من النشويات في وجبة واحدة كالخبز والبطاطس معاً أو المعكرونة والأرز أو المعجنات مع الحرص أن تكون وجبات الطعام صحية ومتزنة من حيث الكمية والنوعية وتحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للجسم مع مراعاة إحتياجات الجسم اليومية التي تختلف حسب العمر والجنس والمجهود البدني والحالة الصحية للشخص
================================================== ========
=================================================
دراسة أمريكية: الأم تنقل الخوف لأطفالها من خلال الرائحة
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2014/07/30/mother-and-baby.jpg
واشنطن أ.ش.أ
تؤثر التجربة المؤلمة التى مرت بها الأم على طفلها، حتى عند وقوع الحدث قبل ولادة الطفل، وهى الظاهرة التى حيرت الباحثين لسنوات طويلة.
وفى محاولة للتعرف على هذا السر الغامض، عكف فريق من العلماء على دراسة مجموعة من فئران التجارب أمهاتهم، حيث تم اكتشاف آلية نقل الخوف من الأم إلى صغارها خلال أيام فى وقت مبكر من الحياة حتى وهم أجنة عن طريق الرائحة التى تصدر منها خلال محنة الخوف.
ومن خلال إجراء الأبحاث على مجموعة فئران التجارب والتى يمكن أن تكون لها آثارا على البشر، وجد الباحثون بجامعة "ميتشيجان" الأمريكية (UM) بالتعاون مع كلية الطب جامعة نيويورك والمنشورة فى دورية "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم" أنه يتم نقل المخاوف من أمهات الفئران لأبنائهم من خلال الروائح المنبعثة عندما تواجه الحوافز التى تجعلهم يشعرون بالخوف.
ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تساعد على تحديد منطقة محددة فى المخ، حيث يستقر انتقال الخوف خلال الأيام الأولى من الحياة، والتى يمكن أن تؤدى إلى فهم أفضل لماذا ليس كل الأطفال الذين يولدون للأمهات متعثرة يواجهوا نفس التأثيرات.
ولمزيد من الفهم، قام الباحثون بقيادة عالم الأعصاب والطبيب النفسى الدكتور "جاسيك ديبيك" بكلية الطب بدراسة مجموعة من إناث الفئران يخشون رائحة النعنان من خلال تعريضهم لصدمات كهربائية خفيفة أثناء استنشاقهم لهذه الرائحة قبل الحمل.
وعند ولادة الفئران الصغيرة، تم تعريضهم لرائحة النعناع – دون صدمات – للانتزاع الخوف، بالإضافة إلى ذلك فإنها تستخدم مجموعة مراقبة الأمهات التى لم يكن لديهن خوف من النعناع.
وخلال الأيام الأولى من حياة الرضيع الفئران، لوحظ أنها ليست محصنة ضد التعلم من المعلومات حول المخاطر البيئية، إذا والدتهم هى مصدر المعلومات والتهديدات.
================================================== =
================================================
نصائح لتقديم المشروبات للطفل خلال عامه الأول
http://media2.arabia.msn.com/medialib/2014/07/29/soy-formula-for-disaster.jpg
(د ب أ)-
أكدت طبيبة الأطفال الألمانية كلاوديا زادي أنه لا يوجد أي داع أن يستمر الآباء في غلي مياه الشرب قبل تقديمها لطفلهم الرضيع عند وصوله إلى مرحلة الحبو؛ حيث غالباً ما كان يُوصى الآباء بهذه النصيحة لحماية الطفل من الإصابة بالعدوى؛ لأن جهازه المناعي لم يكن قد تدرب على كيفية التصدي لها بعد.
وأوضحت زادي في معرض حديثها لمجلة الطفل والأسرة أنه إذا بدأ الطفل في الحبوّ، فعادةً ما يكون قد تخطى هذه المرحلة؛ لأنه غالباً ما يتعرض للكثير من مسببات الأمراض أثناء حبوه؛ ومن ثمّ يكون جهازه المناعي قد تدرب على مقاومتها جيداً.
وتلتقط الخبيرة الألمانية ماريا فلوتكوتر طرف الحديث مؤكدةً أنه يُمكن للآباء تقديم حليب الأبقار للطفل خلال عامه الأول، مشددة على ضرورة أن يكون الحليب جزءً من هريس الحبوب والحليب الذي يتم تقديمه للطفل في المساء، مع العلم بأن 200 ميللي لتر من الحليب يومياً تُعد كمية كافية تماماً لهذا الغرض.
وأردفت فلوتكوتر، مدير شبكة 'الصحة سبيلك للحياة' بمدينة بون الألمانية قائلةً: 'يجوز للآباء تقديم حليب الأبقار لطفلهم في صورة مشروب صاف من فنجان عند انتقاله إلى مرحلة تناول الطعام العادي مع الأسرة، والتي تبدأ مثلاً مع بلوغه الشهر العاشر'.
وأضافت الخبيرة الألمانية فلوتكوتر أنه يُمكن استبدال الأطعمة المهروسة للطفل في هذه المرحلة العمرية من خلال تقديم وجبة خبز مع فنجان من الحليب بمعدل يصل لمرتين يومياً، لافتةً إلى أنه يجب ألا تزيد هذه الكمية عن 300 ميللي لتر من الحليب يومياً.
بينما أكدت فلوتكوتر: 'لا يُفضل مطلقاً أن يتم تقديم كميات إضافية من الحليب أو منتجات الألبان كالزبادي أو اللبن المخثر أو البودينغ للطفل خلال عامه الأول'؛ حيث يُمكن أن يتسبب ذلك في إمداد الطفل بكميات كبيرة للغاية من البروتين، ما قد يؤدي إلى زيادة وزنه بعد ذلك، لافتةً إلى أن كثرة منتجات الألبان على هذا النحو يتسبب في إقصاء الكثير من الأطعمة الأخرى المهمة من النظام الغذائي للطفل كالفاكهة والخضروات مثلاً

مها يوسف
07-31-2014, 11:58 AM
اخي العزيز ابو هاني
شكرا لك على الموضوع والمعلومات
دمت بخير الف شكر

رقة احساس
07-31-2014, 02:32 PM
سلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي

ابو هاني
07-31-2014, 06:16 PM
يسلموووووووووووووو تواجدكم في صفحتي بارك الله فيكم