المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "شاعر المليون" كويتي .. ومظاهرة نسائية تهتف لـ"ريمية


سما الروسان
04-08-2010, 07:26 PM
http://moh99d.com/vb/images/icons/Omar115.gif "شاعر المليون" كويتي .. ومظاهرة نسائية تهتف لـ"ريمية"
http://images.alarabiya.net/large_43245_105259.jpg




"شاعر المليون" كويتي .. ومظاهرة نسائية تهتف لـ"ريمية"
فاز الشاعر الكويتي ناصر العجمي بلقب المهرجان الشعري الاماراتي "شاعر المليون" في موسمه الرابع الذي اختتم في ساعة مبكرة من صباح الخميس 8-4-2010، وذهب بيرق المسابقة الى الكويت للمرة الاولى.
وجاء فوز العجمي، مخالفا لكثير من التوقعات التي رجحت كفة الشاعرة السعودية المثيرة للجدل حصة هلال (ريمية) للفوز باللقب، لكنها حلت في المركز الثالث.
وجاء في المركز الثاني الشاعر الكويتي فلاح المورقي، وحل الشاعر الكويتي سلطان الاسيمر في المركز الرابع ثم الشاعر السعودي جزاء البقمي في المركز الخامس.
ويتوجه بيرق "شاعر المليون" الى الكويت، بعد ان ذهب في موسميه الاول والثاني الى قطر، ثم الى السعودية في موسم العام الماضي


http://www.al6rs.net/vb/images/statusicon/wol_error.gif هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 4890x3066.http://images.alarabiya.net/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D8%AE%D8%B1%D9%89_ 5414_5841.jpg
جمهور نسائي سعودي

وشهد مسرح "شاعر المليون" بابوظبي مظاهرة نسائية لسيدات خليجيات، خصوصا السعوديات، لدعم الشاعرة حصة، وعلى مدار 3 ساعات، هو زمن الليلة الاخيرة للمهرجان، لم تتوقف هتافات النساء المنادية باسم ريمية.
وقالت غدير ناصر، وهي سعودية من الدمام لـ"العربية.نت" انها قدمت خصيصا الى ابوظبي، لتدعم ريمية، التي اعجبت بمواقفها، وقصائدها في المسابقة.
واضافت "تمنيت ان تفوز هذه الشاعرة الشجاعة، لكن هذا لم يحدث".
اما عذاري السعيد، وهي اماراتية من دبي، فقالت "كنت اتمنى ان تفوز هذه المرأة بالبيرق، لتثبت ان المرأة قادرة على منافسة الرجال، والتفوق عليهم" كما ان "هذه المرأة، تلقت تهديدات بالقتل لانها تصدت للافكار المتطرفة، ولابد ان نساندها في موقفها الشجاع".


اهزم الخوف


وفي الليلة الختامية، واصلت ريمية موقفها الرافض لمن تسميهم "الظلاميين والتكفيريين" في اشارة الى مصدري فتاوى التكفير والقتل.
ودعت عبر ابيات القصيدة لان "يتحلى المجتمع بالشجاعة، ولايكون جبانا امام تهديدات هؤلاء الظلاميين".
ومن ابيات القصيدة:
اهزم الخوف وانحر كل كهف مخيف..داخلك لاتعيش العمر عينك وراك
للشجاعة ثمنها ياالصريح الشفيف..لا انكرتك الليال وكل خايف جفاك
جيت بالفكر تفضح كل راس عليف..تحسب يقال كفو من جميع خوياك
ووصفت لجنة تحكيم المسابقة الشاعرة ريمية وقصيدتها في ختام المسابقة بانها "قصيدة شجاعة، تتصدى لارتداء الاقنعة، وتدعو للحرية ومواجهة الظلام".
وكانت ريمية، اثارت ضجة كبرى اثناء منافسات المسابقة، حين فاجئت الجمهور بالقاء قصيدة تعارض فيها "فتاوى التكفير، والدم والارهاب" وفق وصفها.
واثارت القصيدة ردود فعل غاضبة ، وبلغ الامر انها واجهت تهديدات بالقتل، لكنها ردت على تلك التهديدات بقصيدة ثانية "جددت فيها رفضها لفتاوى التكفير والقتل، ووصفت فيها مهدديها بالوحوش الخفافيش".


ويوصف "شاعر المليون" الذي تنظّمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بأنه "أكبر مسابقة للشعر النبطي على مستوى العالم" وسعى للمشاركة في دورة هذا العام، 14 الف متنافس من مختلف الدول العربية، تم تصفيتهم الى 48 شاعر خاضوا منافسات شرسة، ليصل الشعراء الخمسة لليلة الختامية.

وينال الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر المليون على 5 ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، ويمنح الفائز الرابع مليونين، والخامس مليون درهم.


المصدر / صحيفة عآجل

نـور القمــر
04-10-2010, 07:03 PM
لروحك جزائل الشكر
لوضعنا بصدر الحدث
مميزه يافاتنه
تقبلي مني أجمل بآقآت الورود ,,,,

حنين
04-10-2010, 08:19 PM
http://www.samygames.com/forumim/shokr/1/868686.gif