المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجائب فوائد البابايا و الأفوكادو


الملكية
12-12-2015, 09:33 AM
لقد قمنا باختيار هذين النوعين من الفاكهة لكم اليوم من بين جميع أنواع الفاكهة نظراً لفائدتهم الكبيرة و العجيبة على صحتكم و لم تحظى هذه الفاكهة قليلة الاستخدام الكثير من الاهتمام في ثقافتنا الغذائية بمعظم الدول العربية.
http://cdn4.7ayatak.com/wp-content/uploads/2014/03/papaya-fruit-benefits-500x333.jpg

فوائد البابايا


المحتويات: تحتوي البابايا على الألياف، الفيتامينات والفيتوكيماويات المفيدة للصحة إضافة إلى بعض العناصر المعدنية.

الفوائد والاستعمالات: البابايا غنية بالفيتامين C ,وتحتوي على نسبة من الكاروتين، ولأن فيها فيتوكيماويات فهي تساعد في الوقاية من الأمراض. و تساعد البابايا أيضاً على الهضم حيث تقوم بتنشيط المعدة و تطرد الديدان وتساعد على شفاء الجروح، وتحتوي على مادة البابايين التي تضاف إلى اللحمة المعلبة لتأمين طراوتها، والبابايا معروفة أيضاً بأنها طاردة للغازات ومطهرة للجهاز الهضمي بشكل كبير وتحسن من وضع البشرة والشعر والأظافر والعيون.

طريقة الاستعمال: إذا كانت غير ناضجة فهي تنضج في المنزل خلال مدة ثلاثة إلى خمسة أيام (بحرارة الغرفة) ويمكن أن تحفظ في البراد لمدة أسبوع كامل دون أن تفسد. و تستخدم البابايا بكثرة في المطبخ الآسيوي الغني بأنواع البهارات. و يمكن أن تستخدم كعصير أو تدخل في البوظة والسلطة وخلطات الفاكهة كما أن بذورها يمكن أن تستعمل بمثابة توابل للأكل عند برشها.
http://cdn2.7ayatak.com/wp-content/uploads/2014/03/avocado-fruit-benefits-500x375.jpg

فوائد الأفوكادو


المحتويات: تعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه المغذية على هذه الأرض وهو مصدر ممتاز لحمض الفوليك ومصدر جيد للألياف والفيتامينات: B ، C الثيامين وحمض النيكوتين. الأفوكادو غني جداً بالبوتاسيوم حيث أن نصف حبة أفوكادو تمنح الجسم حوالي 15 % من حاجته اليومية للبوتاسيوم، ويحتوي أيضاً على المغنيسيوم والحديد والفوسفور وغيره.

الفوائد والاستعمالات: مع أن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون لكن لما الخوف فإن الدهون الموجودة فيه هي من النوع الأحادي غير المشبعة ( مثل الدهون الموجودة في زيت الزيتون مثلاً ) الذي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار LDL ويخفف تأكسد الدهون داخل الأوعية الدموية و يساعد أيضاً على توسيع هذه الأوعية، ويحتوي الأفوكادو على مادة “الغلوغاتيون” المضادة للأكسدة التي تقوي الحيوانات المنوية عند الرجال وتساعد على تجنب تعتيم عدسة العين. ويحتوي الأفوكادو على مادة الألفا كاروتين التي تحمي من الذبحة القلبية ومن مرض الزهايمر (Alzheimer Disease). والأفوكادو غني جداً بالفولات بأنواعها وهو فيتامين تحتاجه المرأة الحامل أيضاً لحماية صحتها وصحة الجنين.

طريقة الاستعمال: من الأفضل تناول الأفوكادو طازجاً لأنه يخسر نكهته وفوائده عندما يتعرض للحرارة، ولأنه غني بالسعرات الحرارية فينصح تناوله باعتدال، والمعروف أن الأفوكادو يتمتع بطعم لذيذ وعادة ما يضاف إلى الفواكه المقطعة أو البندورة أو الخضار في تكوين السلطة. وهنالك طريقة مكسيكية لتحضير الأفوكادو على شكل غواكامول (Guacamole) تدخله في كثير من الأطباق المكسيكية.
و هنا نود أن نشارككم بفيديو يظهر طريقة تحضير سلطة البابايا و الأفوكادو مجتمعين في سلطة شهية واحدة يمكنكم تحضيرها بسهولة.

الماسه
12-13-2015, 07:47 AM
يسسلمك ربي ع الطرح القيم المفيد
لاعدمنـآ هذا التميزو التواجد

هيام
06-16-2016, 08:01 PM
شاكرهه جهودك

منتهى
06-21-2016, 12:00 AM
يعطيك العافية

طرح رائع

رائحة السماء
06-21-2016, 02:49 AM
فوائد صحية مفيدة

اشكرك

علي علي
07-22-2016, 03:56 PM
بارك الله بك ويعطيك العافية

العنودالشمريه
07-28-2016, 03:30 AM
تسلم الايادي
كوني بخير