المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصير التفاح علاج للقلب


الملكية
02-21-2016, 04:42 AM
http://www.roro44.net/wp-content/uploads/2014/08/Apple-juice.jpg

يعتبر عصيِر التِفاح ذو الطعم الرائع والأهمية الغذائية الكبيرة والتي لا تعد ولا تحصى فهو فاكهة كاملة لأنها غنية بما يعادل 26 عنصر غذائي.
وقد ذكر الكثير من العلماء القدامى الأهمية الغذائية والعلاجية الكبيرة التي يحصل عليها الجسم من تناول عصِير التفِاح حيث كان يستخدم لعلاج أمراض المعدة والجروح والنقرس والصرع والروماتيزم.
كما أن التفِاح وعصيره يستخدم للحماية من أمراض القلب فقد أكدت الكثير من الدراسات الحديثة أنه عند تناول ثلاثة تفاحات أو تناولها في هيئة عصِير تفاح طبيعي وطازج يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على التقليل من تجمد الشرايين والإصابة بجلطات القلب والدماغ.
يساعد تناول ثلاثة أكواب من عِصير التِفاح بصورة كبيرة في الحماية من الفيروسات والأمراض والتخلص من البكتيريا التي تحارب الجهاز الهضمي وتنقي الجسم من السموم الموجودة فيه.

كما أن عِصير التفِاح الطبيعي يستخدم كعلاج للإمساك ويسهل عملية الهضم ويدر البول وذلك لأنها غنية بالألياف كما أنه يستخدم لتقوية الأسنان ويساعد على تنشيط وظائف الكبد ويستخدم كمهدئ للأعصاب وهذا يجعله من الأطعمة الصحية التي تساعد على النوم
كما أن عِصير التفِاح غني بمجموعة من المعادن منها الحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك والماغنيسيوم.
بالإضافة إلى أن عصِير التفِاح من العناصر الغذائية التي تستخدم كمضاد للتأكسد والتي تساعد على تأخر عملية التأكسد في الجسم وتحمي الأوعية الدموية وتقيها من الإصابة بحدوث الجلطات.
وبالتالي بعد التعرف على الأهمية العلاجية والغذائية للتفاح الطازج وعصيره مما يجعلنا نضعه من ضمن الأطعمة الرئيسية عند تناولها وللحصول على الصحة والتخلص من أمراض القلب والشرايين.

هيام
06-15-2016, 04:22 AM
شاكرهه جهودك

الملكية
06-15-2016, 04:53 PM
نورتي متصفحي بحضورك