المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمن الطرق: سيتم عمل النساء في نقاط التفتيش بين المدن وبعدها سيكون في مراكز إنطلاق الد


الوطن
12-17-2017, 08:11 AM
أمن الطرق: سيتم عمل النساء في نقاط التفتيش بين المدن وبعدها سيكون في مراكز إنطلاق الدوريات




أكدت الإدارة العامة لأمن الطرق أنه لا يوجد ما يمنع تشغيل دوريات نسائية على الطرق الخارجية بين المدن. وأكدت استعدادها لتنفيذ الأمر السامي القاضي بالسماح بقيادة المرأة للسيارة على الطرق السريعة خارج المدن ابتداء من 10 شوال 1439.
وقالت في توضيحات لها أنه : سوف يتم العمل على وضع الترتيبات اللازمة لإنفاذ الأمر السامي الكريم بصورة مكثفة لتهيئة كل الإجراءات والأعمال التنفيذية حرصا على الاستعداد المبكر لتطبيقه.
وقالت : لا يوجد ما يمنع ، لما يتطلب العمل مع المرأة عند قيادتها للسيارة والتعامل مع الحالات الميدانية وهناك خبرات سابقة بالتعاقد مع عدد من النساء بالعمل في مراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة أثناء موسم الحج.
وسيكون عمل العنصر النسائي بمراكز الضبط الأمني ومراكز انطلاق الدوريات للتعامل مع المخالفين ومستخدمي الطرق وفق مقتضيات الحالة(كالتحقق من الشخصية ، التفتيش ، القبض ، تسليم الحالات ، والضبط المروري) ولا يمنع من التحول مستقبلاً إلى وظائف عسكرية بعد عملية التدريب والتأهيل وتطوير القدرات.
وبخصوص تشغيل دوريات نسائية على الطرق الخارجية قالت أنه لا يوجد ما يمنع ذلك والبداية سوف تكون بإذن الله من خلال توظيف المفتشات في مراكز الضبط الأمني (نقاط التفتيش) ومن ثم مراكز انطلاق الدوريات. كما سيسمح للمرأة بالقيادة خارج المدن.
أما عن التطبيقات الالكترونية لرصد المتحايلين فقد أكدت وجود تطبيق إلكتروني لضبط المتحايلين على أنظمة الرصد ويتم حالياً إضافة برامج إلكترونية جديدة مثل أنظمة ctv على أنظمة الضبط الإلكتروني وقد تم تجربته في مركز الضبط الأمني بصلبوخ على طريق الرياض القصيم.
وأكدت في ختام التوضيحات أن الأمر السامي القاضي بإصدار نظام منع التحرش لتمارس المرأة السعودية حقوقها المشروعة وألا تخشى من أحد كفيل بحمايتها وبالإمكان الإبلاغ عن أي مضايقات من خلال هواتف الطوارئ أو مراكز الأمنية.