المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام التصفيات الميدانية لبرنامج شاعر اليمن بصنعاء


علي الحزمي
06-06-2010, 02:48 PM
http://www.sa7t-ye.net/images/444.gif

اختتام التصفيات الميدانية لبرنامج شاعر اليمن بصنعاءhttp://www.yemenpoet.com/images/news4.jpg


احتضنت العاصمة صنعاء آخر جولة من التصفيات الميدانية لبرنامج " شاعر اليمن " الذي تنتجه قناة العقيق الفضائية والهيئة الوطنية للتوعية.
وقد شارك في هذه الجولة مئات الشعراء من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات للمشاركة في المسابقة التلفزيونية وقدموا نماذج من انتاجاتهم الشعرية أمام لجنة التحكيم التي يرأسها الشاعر الناقد علوان مهدي الجيلاني الذي أكد أن الشعراء ركزوا في قصائدهم على انتمائهم للوطن وإيمانهم بالوحدة ورفضهم للمظاهر السلبية الداخلية على مجتمعنا كالإرهاب والتطرف وحثهم على السلوكيات الايجابية النابعة من حب الوطن والولاء له.

وأشار إلى أن قصائد الشعراء تناولت أيضاً قضايا حيوية كالاستثمار وأهمية تعاون الجميع من أجل تفعيله على أرض الواقع.

من جانبه أوضح مدير البرنامج بالقناة هاشم شرف الدين أن التصفيات الميدانية اختتمت بهذه الحلقة التي سبقتها حلقات تم تصويرها في محافظات ( حضرموت – عدن – تعز – الحديدة – مأرب ) مؤكداً مشاركة مئات الشعراء اليمنيين من مختلف المحافظات للتنافس من أجل نيل لقب شاعر اليمن ".

وأشار ألي أن التنافس كان على أشد في مختلف الحلقات ووصل إلى ذروته في حلقة العاصمة صنعاء التي مثلث الفرصة الأخيرة للاشتراك في برنامج.

وأوضح شرف الدين أن البرنامج استطاع جذب الشعراء وتوفير كافة التسهيلات لضمان مشاركتهم. مؤكداً أن البرنامج يعد أضخم إنتاج تلفزيوني في اليمن، وسيقدم جوائز ثمينة جداً للفائزين من الشعراء.

يذكر أن نظام المسابقة يعمل على تأهيل ثلاثين شاعراً وشاعرةً إلى مرحلة التصفيات النهائية التي سيتم خلالها تصفية المشاركين إلى مرحلة التصفيات النهائية التي سيتم خلالها تصفية المشاركين تدرجياً وصولاً إلى إعلان اسم الشاعر الذي سينال اللقب.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة العقيق الفضائية قد عاودت بثها التدريجي على القمر (نايل سات ) تردد (11219) أفقي، يوم الثاني والعشرين من مايو تواكباً مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو.



لمعرفة كافة التفاصيل عن مسابقة شاعر اليمن
زوروا موقع المسابقة هنا
http://www.yemenpoet.com (http://www.yemenpoet.com/)


وتقبلوا خالص مودتي
اخوكم
علي الحزمي

فتون عنفوان الضاد
06-08-2010, 04:09 PM
مسابقات جميلة
تدعوا إلى التنافس العذب
في ظل الكلمة
الله يوفق الجميع
وشكرا
علي الحزمي
على الخبر