المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرني يبيح كشف وجه المرأة المسلمة في بلدان حظر "النقاب"


محمد الشايع
07-25-2010, 12:11 PM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news91087900.jpg&width=256&height=176




سبق – متابعة: طالب الشيخ عائض القرني الحكومة الفرنسية بمراجعة قرارها حظر ارتداء النقاب والبرقع في أراضيها. وقال "ليس من المنطق والمعقول، أن حكومة فرنسا تقدم على هذا العمل، وقد أنكر هذا العمل أناس محايدون غير مسلمين لأن الدولة العلمانية تنص على حرية الأديان، ومن المفترض أن تحترم الطقوس الدينية والشعائر الدينية للأديان، بما في ذلك المسلمات".

وحول جواز كشف الوجه في حال السفر للسياحة أو الدراسة. قال الدكتور القرني إنه «يرى في حال طُبّق الحظر على نقاب المسلمة هناك، وحصل إثر ذلك رد فعل أو آثار سلبية أو مضايقات أو ضرر، فإن من الأحسن أن تكشف المرأة المسلمة وجهها».

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة إيمان القحطاني ونشرته "الحياة"، أكد أن هذا القول جاء به كثير من الفقهاء من أحناف وشافعية ومالكية .

وأدى إقرار فرنسا قانوناً يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة إلى تغيير وجهة كثير من العائلات السعودية المحافظة إلى بلدان أخرى، فيما شهدت دول أوروبية ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات سفر السعوديين، وجاءت في مقدمها بريطانيا والنمسا.

وقال: "أما بالنسبة للسائحين السعوديين الذين يُواجهون بهذا القرار، فهناك فسحة في الشريعة الإسلامية، فالله يقول: «فاتقوا الله ما استطعتم».

ولا يجب علينا أن نجابه الناس في بلادهم أو في غير بلادهم، أو أن نحمل أنفسنا على المشقة». وأضاف: «أجرها -إن شاء الله- ثابت، لأن آثاره السلبية تنعكس عليها وعلى زوجها، فالواجب أن تكون عندنا مرونة في أخذ هذا القرار والتعامل معه، لأن في الدين مسايرة للزمان والمكان والأمور الطارئة».

وأوضح القرني أن إحدى المنقبات اتصلت به من فرنسا فأورد لها الفتوى نفسها. مضيفاً «حتى السائح عليه أن يأخذ بهذه الرخصة في كشف الوجه، وهذه الفتوى موجودة وعمل بها، بل إن الشيخ المحدث الألباني له كتاب يرجح فيه القول ذاته».

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر والسياحة ناصر الطيار إن «هناك عزوفاً كبيراً تجاه تمضية الصيف في فرنسا، خصوصاً من قبل الأسرة المحافظة التي اختارت بريطانيا والنمسا اللتين شهدتا إقبالاً كبيراً هذا العام بما نسبته 120 في المئة»، وعزا ذلك إلى التسهيلات المقدمة من السفارة البريطانية للحصول على التأشيرة كونها ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي مع انخفاض في سعر الجنيه الإسترليني.

محمد ال مهيد
07-25-2010, 12:26 PM
عسى الله يسمعنا خير

حصار في كل مكان ومحاربه واضحه

محمد الشايع شكرا لك على التنويه

محمد

هواوي سدير
07-26-2010, 12:10 AM
لآحول..

آلله يستر ع المسلمين جميع

سلمت اخوي ع النقل...

ذكرى الغالي
07-26-2010, 12:48 AM
تقديري واحترامي

علي الحزمي
07-26-2010, 03:17 PM
لاحول الله اخوي محمد الشايع الله يسعدك

ليش عاد كذا يكون العنوان


يااخواني والله مايجوز



وهذا نص كلامه حسب الموضوع الذي طرحت
قال الدكتور القرني إنه «يرى في حال طُبّق الحظر على نقاب المسلمة هناك، وحصل إثر ذلك رد فعل أو آثار سلبية أو مضايقات أو ضرر، فإن من الأحسن أن تكشف المرأة المسلمة وجهها))
رد فعل او اثار سلبية او ضرر

فكيف ناخذ العنوان
وانت تعرف ان الكثير يكتفي بقراءة العنوان فقط

بارك الله فيك اخوي محمد

وحفظنا الله واياكم

اخوك
علي الحزمي