المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتحام قناة "سكوب" وتحطيم استوديوهاتها


محمد ال مهيد
10-18-2010, 06:02 PM
اقتحام قناة "سكوب" وتحطيم استوديوهاتها
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news25282257.jpg&width=256&height=176

سبق - نشرت الصحف ووسائل الإعلام الكويتية صوراً لاقتحام مقر قناة "سكوب" الفضائية أمس، في منطقة شرق، من قبل مجموعة من المحتجين الغاضبين من أبناء أسرة المالك الصباح، وتحطيم جانب من محتويات الاستوديوهات، ما تسبب في انقطاع بث القناة، وقال وزير الخارجية الكويتى الشيخ د. محمد الصباح، تعقيباً على الحادث: إن الكويت بلد الأمن والأمان وبلد القانون، وفي حال أي انتهاك للقانون سنتعامل معه بحزم.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصدر أمني اليوم: أن عشرات الأشخاص اقتحموا مقر القناة بعد أن تجمهروا في البداية احتجاجاً على أحد البرامج التي بثتها القناة مساء أول أمس، وطالبوا بلقاء المسؤولين عنه، إلا أنهم وبعد نحو نصف ساعة من تجمهرهم حطموا التليفزيونات والكاميرات الموجودة تعبيرا عن غضبهم وسخطهم على ما بثته القناة، وهو الأمر الذي أدى الى إصابة 3 أشخاص من العاملين بالقناة بإصابات متفرقة.

ونقلت الصحيفة عن السفير فيصل الحمود المالك، نفيه أنه كان من بين المحتجين، كما أشارت بعض وسائل الإعلام، حيث قال الحمود موضحاً: لم أكن مع المحتجين الغاضبين، إنما ذهبت لإبعادهم وتهدئة الموقف، مضيفاً أن "سكوب" تعمدت الإساءة إلى أسرتنا، ما أثار عدداً من المحتجين الذين توجهوا إلى مقر القناة للاحتجاج بعد أن فشلت محاولات الاتصال بصاحبة القناة لاحتواء الموقف.

وقالت وكالة "رويترز" للأنباء: إن الحشود كانت غاضبة من برنامج تليفزيوني قالوا: إنه تضمن إهانة لبعض أعضاء الأسرة الحاكمة بالكويت، وقالت فجر السعيد مالكة المحطة التليفزيونية لرويترز: إنها تلقت تهديدات بالقتل بعد عرض حلقة من برنامج "زين وشين" يوم السبت، وأفادت صحف كويتية أن وزارة الإعلام اتهمت فجر السعيد بمحاولة الإطاحة بالحكومة من خلال عرض ضاحك على قناة سكوب بعنوان "صوتك وصل"، وقالت فجر السعيد: إن مقدم البرنامج الحواري الذي عرض يوم السبت ألمح فيما يبدو إلى أن عضواً بالأسرة الحاكمة يشغل منصباً رفيعاً بوزارة الإعلام، مسؤول عن الاتهام، وأضافت أن منفذي هجوم يوم الأحد كانوا يبحثون عنها أو عن مدير المحطة، أو عن مقدم البرنامج. وأشارت إلى أن المحطة توقفت عن بث برامجها بعد الهجوم.

وذكر مصدر أمنى أن رجال أمن الدولة قبضوا على عدد من المحتجين وأحالوهم إلى مبنى أمن الدولة للتحقيق معهم في ملابسات الاقتحام.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

المحامي مالك الصباح: لها أعداء كثر ولا أعلم أسباب الاعتداء

اعتداء على قناة "سكوب الفنية" بالكويت وتحطيم معداتها


سبق – قال المحامي مالك الحمود الصباح، وهو أحد أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت، بأنه لا يعلم تحديداً أسباب الاعتداء على قناة "سكوب" الكويتية، إلا أنه أكد أن الاعتداء الذي تعرضت له القناة ربما يعود لوجود أعداء كثر للقناة من جميع أطياف الشعب الكويتي حسبما ذكر.


ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن حمود قوله إنه لا يعرف شيئاً عن المعتدين الذين قد يكونون من صغار السن، مشيراً إلى أن مالكي القناة رفعت في حقهم عدة قضايا منظورة لدى الجهات الأمنية نتيجة لعدم مراعاتها لشعور الشعب الكويتي في بث بعض برامجها.


وكانت قناة "سكوب" الكويتية قد تعرضت لاعتداء من مجموعة من الأشخاص بينهم بعض أبناء الأسرة الحاكمة، كما تناقلت ذلك بعض المواقع والقنوات الإخبارية، وقاموا بتكسير محتويات القناة من أجهزة ومعدات، وانقطع بث القناة التي تعود ملكيتها إلى الكاتبة الكويتية فجر السعيد وشقيقها طلال السعيد.


وتعد القناة إحدى القنوات الشبابية التي تسعى للإثارة، ويعتقد، على نطاق واسع، أنها تثير الفتن والنزعات ، وتهتم القناة أيضاً بالبرامج الشعرية والفنية.





http://www.youtube.com/watch?v=6wWXO2K_Qv8

نـور القمــر
10-18-2010, 06:30 PM
شكرا لك على موافاتنا بالحدث المفجع

ذكرى الغالي
10-18-2010, 07:16 PM
سلمت يداك
تقديري واحترامي
ذكرى الغالي

علي الحزمي
10-30-2010, 07:49 PM
مشكور اخوي محمد على نقل الخبر

وفقك الله ورعاك

اخوك
علي الحزمي