المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير قناة صدى مفلح الهفتاء يهدد برفع قضية رد اعتبار ضد الشاعر ابن شفلوت وشالح القحطاني ..


محمد ال مهيد
12-04-2010, 12:03 PM
http://www.alapn.com/upload/u26_b182228fe85a7bc7f64b909e9e7dece9Untitled-2.jpg



وكالة أنباء الشعر –خاص

في تطور جديد وغير متوقع أعلن مدير قناة صدى مفلح الهفتاء في تصريح " لوكالة أنباء الشعر " أنه قرر رفع قضية رد اعتبار أمام لجنة الشؤون الإعلامية في وزارة الثقافة والإعلام للإساءة التي تعرض لها من قبل الشاعر سعد بن شفلوت وعضو لجنة تحكيم برنامج شاعر الوطن الدكتور شالح القحطاني مؤكداً أنه طالب بتعويض مادي وأدبي جراء التشكيك الذي تعرض له من قبلهم والإساءة للبرنامج وله شخصيا واتهامه بأمور لم تثبت علية .وقال الهفتاء أن النسخة الأولى من البرنامج انتهت بكل ما فيها وان النسخة الثانية ستنطلق قريبا باليات جديدة وتغيير يشمل 90 % من لجنة التحكيم وكذلك تغييرات في المسرح والديكور والتصوير والإخراج بعد دراسة كل سلبيات النسخة الأولى وستكون النسخة الجديدة على عدة قنوات وليس على قناة محددة .وأكد الهفتاء أن قناة صدى ستطلق دورة برامجية جديدة تشمل برامج حوارية وبرامج مختلفة ستنال إعجاب المشاهدين

وقد انطلقت شرارة الأزمة التي فجرها الشاعر صالح الضويحي عندما أعلن أنه بصدد رفع قضية ضد برنامج شاعر الوطن بسبب التلاعب الذي تسبب باستبعاده من البرنامج رغم تأهله للحلقة النهائية بقرار اللجنة – على حد قوله - ، منوها إلى أن الأمر لن يمر بسهولة .
وكان مفلح الهفتاء قد وعده بتصحيح الخطأ ، ولكن لم يحصل ذلك ، وتم استبعاده من البرنامج ، وضاعت عليه الفرصة الوصول إلى الحلقة النهائية .
واتهم الضويحي إدارة البرنامج بعدم المصداقية ، وأنهم دخلاء على المجال الإعلامي ، وأن لجنة التحكيم بلا صلاحية ، حسب ما أكد أعضائها له .
وبعدها خرج الشاعر فلاح أل مخلص ليؤكد أن هناك تلاعباً بالنتائج مشيرا إلى أن هذا التلاعب كشف عنه بعض أعضاء لجنة التحكيم مشيراً إلى أنه غير راض عن النتائج ، وشكك بفوز الشاعر سعود القت بالمركز الأول في البرنامج .
وبعد ذلك بأيام فاجئ أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شاعر الوطن الناس بإعلانهم أنهم لم يفوزوا الشاعر الذي حصل على المركز الأول ، بل كانوا قد منحوا الدرجات لشاعر آخر . وفتحوا بهذا الكلام باباً للكثير من التساؤلات والتأويلات .
وأصدروا بياناً يرفضون فيه ما حدث من منح نتائج وتعديل في الدرجات من قبل إدارة القناة منوهين إلى أن مالك القناة " مفلح الهفتاء " قد تعدى على النتائج ، ووضع من نفسه عشرة بالمائة من النتائج يمنحها لمن يريد ، مما جعلهم يرفضون هذا التصرف ، وإعلانهم عدم أحقية الفائز بالنتيجة التي أعلنتها القناة .
وتشير لجنة التحكيم إلى أنهم منحوا الشاعر فلاح آل مخلص الدرجة الأكبر ، ولكن القناة أعلنت عن فوز الشاعر سعود القت المطيري .

وفي ذات السياق أعلنت إمارة جازان أنها لم تقم برعاية المسابقة ، وأن ما يربطها بالمسابقة هو أن إدارة القناة اختارت إقامة الحفل الختامي في جازان ، ودعت سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان للحضور ، وفي كل الأحوال ليس لها أي دخل أو علاقة بالمسابقة الشعرية .

ولكن مدير قناة صدى الفضائية والمشرف العام على برنامج شاعر الوطن مفلح الهفتاء وفي تصريح لوكالة أنباء الشعر " أنه لم يتم إضافة أي درجات على درجات الشعراء المنافسين على اللقب والتي وضعت لهم من قبل أعضاء لجنة التحكيم الرئيسية والعليا .
وأكد أن التقارير موقعة بأيديهم رافضاً التشكيك بالذمم.
وأشار إلى أن إدارة البرنامج أعلنت الفائزين بجائزة شاعر الوطن من تقييم اللجنة وكذلك شاعر الوطن الأكثر جماهيرية وستعلن أسماء الشاعرات الفائزات بالمسابقة .

وفي تطور ملحوظ للقضية أعلن الشاعر سعد بن شفلوت القحطاني قد تقدم بشكوى لدى أمير منطقة الرياض بالإنابة صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز وتم بتشكيل لجنة تحقيق في القضية لأن الشاعر سعود الغت أخل بشروط المسابقة وصرح بأنه يمتلك أدلة قاطعة ووثائقاً ستقدم في الوقت المناسب وتثبت حصول التزوير والتعديل في النتائج بشكل كبير .
وكان عضو لجنة تحكيم برنامج شاعر الوطن الدكتور شالح القحطاني قد كشف النقاب عن معلومة مهمة وهي أنهم رفضوا قبول العشرة بالمائة التي طالب بها مدير القناة مفلح الهفتاء مضيفاً أنهم لايعملون عن اللجنة الاستشارية وتفاجئوا بها أمام الجماهير وذلك في الحلقة الأخيرة من برنامج شاعر الوطن .
أي أن ما حصل في موضوع الشاعر صالح الضويحي خطأ اللجنة المشرفة وليس لجنة التحكيم لأن الدرجات واضحة وهو فوز فلاح آل مخلص وسعود الغت ، وبعد أسبوع تم تصحيح الخطأ .
وأشار إلى أن الأوراق الرسمية للنتائج لدى القناة وهي المسؤولة عنها وكل من يريد حقه عليه الذهاب للجهات المختصة .
وأبدى جاهزية لجنة التحكيم في المثول للشهادة في القضية المرفوعة من قبل الشاعر سعد القحطاني لدى إمارة الرياض ووزارة الإعلام .

ذكرى الغالي
12-04-2010, 12:30 PM
سلمت يداك
تقديري واحترامي
لشخصك وطرحك
ذكرى الغالي

بحر التحدي
12-04-2010, 04:45 PM
لاهنت استاذنا
محمــــــــــ ال مهيد ــــــــــــد
طرح جميل ومميز
يعطيك العافية

علي الحزمي
12-04-2010, 05:33 PM
اعتقد كل الضجة هذي مفتعلة
عشان يلفت الانظار للمسابقة فقط لا غير

والا القضايا لم تنتهي من العام الماضي
وكم سمعنا يا تهديد برفع دعوى وغيرها
ولكن هذا هو الحس التجاري يالاحباب



مشكور اخوي محمد
ويعطيك العافية على نقل الخبر

مودتي
اخوك
علي الحزمي

نـور القمــر
12-04-2010, 06:03 PM
سلمت ودمت بخير

عبيد الجناحي
12-04-2010, 08:57 PM
الله يصلحم بس ويهديهم

مشاعر هيمو
12-05-2010, 06:46 AM
اشاطر الاخ علي الحزمي نفس التوقع ....

تسلم على النقل والتفاصيل اخوي محمد ....