المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعلام": الترخيص لـ 4 صحف إلكترونية و20 منتدى ومدونة


مشاعر هيمو
01-26-2011, 08:36 AM
الوزارة تدرس منحها حوافز وتنفي مراقبتها

"الإعلام": الترخيص لـ 4 صحف إلكترونية و20 منتدى ومدونة

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news63197800.jpg&width=256&height=176
متابعة ــ ظلم: كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي المكلف أحمد عيد الحوت بأن وزارة الإعلام أصدرت حتى صباح أمس الثلاثاء أربعة تراخيص لأربع صحف إلكترونية، إضافة إلى تسجيل 20 موقعا إلكترونيا، ما بين منتديات ومدونات شخصية دون استحصال أي رسوم على التراخيص أو التسجيل.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الله المقاطي ونشرته "عكاظ"، أفاد الحوت، أن الوزارة ماضية في إصدار التراخيص وعمليات تسجيل المواقع للتسهيل على أصحابها، حيث جرى وضع رابط ونموذج على موقع الوزارة الإلكتروني للتسهيل على أصحاب المواقع والصحف الإلكترونية من أجل التسجيل وإصدار التراخيص.

وأوضح الحوت بأن المواقع التي تستخرج لها تراخيص تشمل الصحافة الإلكترونية، مواقع وسائل الإعلام التقليدية، مواقع الإعلانات التجارية، والبث عبر الهاتف الجوال (الرسائل الإخبارية) ، وبخصوص المواقع التي يكتفى بتسجيلها فأشار إلى أنها تشمل المدونات، المنتديات، والمواقع الشخصية.

وأبان الحوت أن عمليات الترخيص والتسجيل تجعل أصحاب المواقع معروفين لدى الوزارة وتمكن الوزارة من التعاون معهم ودعوة أصحابها للمؤتمرات والأنشطة وإصدار البطاقات الصحافية لهم لحضور أي مناسبة، نافيا أن يكون الهدف منها للرقابة، مبينا أن المادة 13 في اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني تنص على «دون الإخلال بالمسؤولية لما يتم نشره، لا يخضع النشر الإلكتروني بكافة أشكاله للرقابة من قبل الجهة المعنية».

وأكد الحوت أن الإدارة القانونية في وزارة الثقافة والإعلام تدرس حاليا عددا من الحوافز والدعم الذي سيقدم للصحف والمواقع الإلكترونية.

وعن عبارة مؤقتة التي تضمنتها التراخيص التي أصدرتها الوزارة خلال اليومين الماضيين، قال الحوت إن العبارة تختص بالنموذج الذي من الممكن تغييره إما بخصوص الترخيص فيعتبر ترخيصا رسميا.

وحول عقوبات المخالفات الحقوقية التي تنظرها وزارة الإعلام أوضح الحوت، أن لا علاقة لها بالترخيص، مبينا أن عدم حصول الصحف الإلكترونية على الترخيص لا يعفيها من عقوبات النظام، حيث تنظر الوزارة أي دعاوى ضد الصحف الإلكترونية سواء الحاصلة على الترخيص أو التي لم تحصل على ترخيص.

وخلص الحوت للقول إن بعض المخالفات التي تسجل على الصحف والمواقع الإلكترونية ليست من اختصاص وزارة الثقافة والإعلام، حيث تنظرها جهات أخرى مختصة ومنها مخالفات الجرائم المعلوماتية التي تشمل الدعوة للأفكار المتطرفة أو حالات الابتزاز وغيرها.


منقول سبق الالكترونيه

مشاعر هيمو

مها يوسف
01-26-2011, 10:28 AM
العزيز مشاعر هيمو
شكرا لك على الموضوع ونقل الأخبار
دام مجهودك ودمت بخير
لك مني ارق تحية
مشكور

مشاعر هيمو
01-26-2011, 11:52 AM
العزيز مشاعر هيمو
شكرا لك على الموضوع ونقل الأخبار
دام مجهودك ودمت بخير
لك مني ارق تحية
مشكور


الكاتبه القديره مها يوسف

شكر متبادل لتواجدك وتواصلك وتعقيباتك التي لها وزنها على الطروحات

احترامي وتقديري
مشاعر همو

قمم
01-26-2011, 11:56 AM
اشكرك على هذه الاخبار الرائعة وفقك الله

علي الحزمي
02-07-2011, 07:22 PM
يعطيك العافية مشاعر هيمو على نقل الخبر

وفقك الله ورعاك

اخوك
علي الحزمي

ذكرى الغالي
02-07-2011, 08:48 PM
شرفني المرور بهذه البااااسقه
سلمت يداااااك التي صاغتها
صح لساااانك مدد بلياااا عدد
تقديري واحترامي لشخصك
وبوحك الراقي
ذكرى الغالي