المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاميرا ساهر تكشف قضية تزوير رخصة قيادة لعامل آسيوي


الرحال
04-09-2011, 02:45 PM
كشفت كاميرا «ساهر» قضية تزوير رخصة قيادة ورخصة إقامة استغلها سائق آسيوي مقيم في المملكة منذ سنوات في استئجار سيارة والاستفادة منها في تسجيل المستخدم الفعلي للسيارة المستأجرة باسم صاحب الوثيقة الحقيقي «مقيم» الذي تفاجأ بوصول رسائل إشعار بمخالفات مرورية من قبل الضبط الآلي «ساهر» على هاتفه على الرغم من عدم قيادته للسيارة خلال تلك الفترة.

وقالت صحيفة الرياض اليوم : تقدم كفيل السائق (الضحية) بخطاب اعتراض على المخالفات المرورية المسجلة على مكفوله وبعد الرجوع إلى سجلات ساهر الالكترونية ومطابقة الصور والتأكد من كافة البيانات اتضح أن هناك عملية تزوير على وثائق مكفوله وتولت دوريات البحث والتحري بمرور الرياض عمليات البحث عن الجاني والذي اتضح أنه خارج منطقة الرياض وتم عمل خطة لضبطه خلال 48 ساعة وإيقافه للتحقيق معه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.
تجدر الإشارة إلى أن «ساهر» قد سجل حضورا متميزا في القضايا الأمنية مثل التعرف على العديد من السيارات المسروقة وكشف التلاعب من قبل شركات التأجير والتأمين متجاوزاً بذلك الضبط المروري الذي حقق من خلاله نتائج كبيرة في رفع مستوى السلامة المرورية والحد من التجاوزات المرورية الخطرة والتي أسهمت في انخفاض كبير في الحوادث المرورية الخطرة.

ذكرى الغالي
04-14-2011, 10:03 PM
سلمت يداااكـ
تقديرے واحترامے
ذكرے الغالے

ابراهيم الحنيطي
04-14-2011, 10:08 PM
هذا واقع حقيقي ومعاناة ليس لها نهايه
وهذا بسبب ان هناك عماله وافده ليست من
اصول او جذور عربيه.............

قلب الحياة
04-14-2011, 10:13 PM
أسأل الله ان يخلص البلد من الغشاشين ~

يعطيك العاافيه على الخبر ~

سعود بن محمد
04-14-2011, 10:27 PM
هل سيكشف ساهر عن كل المخالفات المرورية ام سيكون له ثغرات يستغلها من يعرفها فلا يوجد نظام بالعالم كله لايوجد له ثغرات يستغلها من وضع تلك الانظمة والقوانين حتى يكون لديهم وسيله الخلاص من المآزق


بالفعل نظام ساهر نظام عملي وفعال ولكن مبالغ فيه فتحديد السرعات داخل المدينة لايجعل منه نظام فعال بل نجد ان تجديد السرعة بالطرق السريعة وطرق السفر خارج كل مدينة هنا يجب تكثيفه .

اعتقد مازالت لدينا عقده الاعتراف بالخطا ومازلنا نعلق أهطائنا على الاخرين الى ذلك الحين سنظل في اخطائنا الغامضه حتى يقضى الله امره

لماذا لانرى مايحدث من مخالفات في اما الاسواق والمجمعات التجارية وشارع التحليه والكورنيش للاسف لاحياة لمن تنادي هناك اماكن لاتعرف ساهر ولا البوليس السري ولا يحزنون لانها بكل صراحة لن تصل لمحاسبت هؤلاء لذا توضع في اماكن اخرى ونعلق الاخطاء على الاخرين حتى نبرر تلك الاخطاء .



اما ما نراه يحدث من استغلال لسيارات النظام السري بالطرقات السريعة للاسف اصبح مدعاة للسخرية فقد اصبح مجرد استعراض عضلات وتباهي نجدهم يستغلونه في تجاوزاتهم الشخصية .

من شهر كانت الاشارة الضوئية حمراء وتفاجئة باحد هؤلاء يستعرض بالضواء وعندما طلبت منه التوقف عن ذلك تصرف كطفل مدلل وزاد من استخدامها فكررت له التوقف .
هل تصدقون ماذا فعل بعد فتح الاشارة لحقني وطلب مني التوقف وبكل وقاحه طلب الرخصة والاستمارة بحجة السرعة وعدم تنفيذ الاوامر كل هذا لاني قلت له اطفئ الاضواء فماذا سيحدث لو عملت مخالفه عموا رفضت واصررت على الرفض فما كان منه الا تحرير مخالفات برقم اللوحة . لكن يبقى تساؤل هل مازلنا نفتقد الى الامانة والضمير والاخلاص بالعمل اما ان القضية هي البقاء للاقوى ونعود لعصر حياة الغابات .


هناك ثغرات يجب الالتفات لها حتى يعطي النظام ثماره المرجوه



شكرا لهذا الطرح وهذا الخبر



::

الرحال
04-15-2011, 10:11 AM
سعود بن محمد

صدقت في كل ما قلت

ومن المفروض أن يكون ساهر خارج امدينه افضل من داخلها

الجوهره النادره
04-15-2011, 10:29 AM
وفقهم الله وسدد خطاهم
كم تعاني بلدنا من هذه الاشكال التي
دبرت لها المكائد من من داخلها وخارجها
نساله جل في علاه ان يطهر بلدنا من هذه العمالة الفاسده
ويعيد مكانتها وعزتها على ايدي ابناء الوطن
المخلصين والساهرين في جميع مجالاتهم
فعلا سمي الساهر وكان اسما على مسمى
فقد سهر على ان يظهر الحق لاصحاب الحق وكان الله معهم


كلام سيدي الفاضل سعود في رده
للاسف الشديد بعضا من ذوي العقول الصغيره
الذين يتباهون بانهم يعملون في هذه القطاعات يستغلونها
للتعالي والتفاخر ولكن لانعم فهم اقله باعوا ضميرهم للشيطان
نسال الله ان يزيحهم ويبين نياتهم عما قريب حتى لايسؤا للجميع

الرحال
05-17-2011, 02:04 PM
الجوهره

يعطيك العافيه


على هذا التعليق