المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الزعيم" و"الليث".. اقتراب من اللقب أم رد اعتبار؟!


عقاب النهار
04-09-2011, 10:28 PM
الأهلي يستضيف النصر والاتحاد يبحث عن نقاط الوحدة

"الزعيم" و"الليث".. اقتراب من اللقب أم رد اعتبار؟!

http://moh99d.com/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news2865599.jpg&width=256&height=176
يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم لتأكيد اقترابه من لقب دوري زين للمحترفين للمرة لثانية على التوالي، وذلك عندما يلتقي غداً الأحد نظيره الشباب في قمة مباريات الجولة الـ22 من الدوري، وذلك في اللقاء الذي سيُقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض؛ حيث إن فوز الهلال - بغض النظر عن بقية النتائج - تُقرِّب الفريق الأزرق نحو اللقب؛ إذ يحتاج فريق الهلال من مبارياته الخمس المقبلة ابتداء من مباراة الغد إلى 7 نقاط؛ ليعلن تحقيق لقب الدوري، وقد يتحقق ذلك مبكراً في حالة خسارة منافسيه على اللقب، فرق الاتحاد والشباب والنصر، في أي من مواجهاتها المقبلة. أما خسارة الهلال في مباراة الغد فإنها ستفتح آمالاً كثيرة للفِرَق المنافسة على اللقب.

وستشهد الجولة أيضاً مباراتَيْن من العيار الثقيل؛ حيث يستضيف فريق الوحدة نظيره الاتحاد، ويحل النصر ضيفاً على الأهلي.

في المباراة الأولى ستشهد المواجهة عودة نجوم الفريقَيْن، وخصوصاً في الجانب الشبابي الذي خسر مباراة الذهاب بهدفَيْن وسط غياب كبير من نجوم الهلال. ويدخل الفريقان المباراة وسط معنويات مرتفعة لفوزهما في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا؛ فالهلال حقق فوزه على الجزيرة الإماراتي 3-1، فيما كسب الشباب الإمارات الإماراتي 4-1.

ويقف الهلال على صدارة الدوري برصيد 49 نقطة بفارق تسع نقاط عن الاتحاد "الوصيف"، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلقَّ أي خسارة حتى الآن من 21 مباراة لعبها؛ حيث فاز في 14 وتعادل في 7، وله 43 هدفاً بوصفه أقوى هجوم، وعليه 15 هدفاً بوصفه أقوى دفاع في الدوري حتى الآن.

ويدخل الهلال المباراة برغبة كبيرة في توسيع الفارق والاتجاه نحو حسم اللقب مبكراً وتجاوز واحدة من أهم الجولات المتبقية في مشوار اللقب الثاني على التوالي.

ويخوض الهلال اللقاء بغياب لن يكون مؤثراً في الفريق، متمثلاً في عبد اللطيف الغنام وخالد عزيز للإصابة، وسيعود للفريق لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي بعد إيقافه مباراتين من لجنة الانضباط؛ ما يعزز قوة الوسط الهلالي الذي قد يلعب بأربعة لاعبين في الوسط ومهاجمَيْن ورباعي في الدفاع.

ويتوقع أن يدفع الأرجنتيني جابريال كالديرون مدرب الهلال بتشكيلة مؤلَّفة من: حسن العتيبي في حراسة المرمى، وعبدالله الزوري وماجد المرشدي وأسامه هوساوي والكوري لي بيونج بيو، وأمامهم ميريل رادوي ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي والسويدي كريستيان ويليهامسون في خط الوسط، والمصري أحمد علي وياسر القحطاني في الهجوم.

على الطرف الآخر يبدو الشباب منتشياً بعودة نجومه المصابين عبدالله شهيل والبرازيلي مارسيلو كماتشو وأحمد عطيف؛ ما سيزيد من قوة الفريق الشبابي، وقد وضح ذلك جلياً في لقاء الإمارات الإماراتي؛ ما يعني أن الفريق سيعمل من أجل الفوز والقفز إلى مركز متقدم؛ ليقف مع الاتحاد والنصر في حال الفوز؛ حيث يملك الفريق 36 نقطة في المركز الرابع من 10 انتصارات و5 خسائر و6 تعادلات، وقد تعصف به الخسارة حتى في المنافسة على المركز الرابع الذي يؤهله لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين أمثال الحارس وليد عبد الله وزيد المولد والكويتي مساعد ندا والبرازيلي مارسيلو تفاريس ووليد عبد ربه وحسن معاذ وعبد الملك الخيبري والغيني الحسن كيتا وناصر الشمراني.
وفي مكة المكرمة يسعى الاتحاد لاستغلال الدفعة المعنوية للاعبيه بعد الفوز على الوحدة الإماراتي في عقر داره بثلاثية نظيفة وتعويض إخفاقه في الجولة الماضية أمام التعاون، وذلك عندما يحل ضيفاً على الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني في ترتيب الدوري بـ40 نقطة، ومن المتوقع أن يدفع مدربه البرتغالي توني أوليفيرا بالتشكيلة نفسها التي لعب بها أمام التعاون، والمؤلفة من: الحارس مبروك زايد، وأسامة المولد ورضا تكر ومشعل السعيد وصالح الصقري وسعود كريري ومناف أبو شقير ومحمد نور والبرتغالي باولو جورج والجزائري عبد الملك زيايه ومحمد الراشد.

في المقابل يدخل الوحدة المباراة وهو يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، ويسعى إلى تحقيق الفوز للهروب من شبح الهبوط، إضافة إلى تحقيق دفعة معنوية قبل ملاقاة الهلال يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس ولي العهد في مكة المكرمة.

وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يلتقي فريقا الأهلي والنصر، ويتطلع كل منهما إلى تحقيق النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما؛ فالأهلي يأمل بتحقيق الفوز والتقدُّم خطوة في سلم الترتيب، بينما يسعى النصر للهدف نفسه من أجل المنافسة على مركز الوصافة.

وتُعتبر المباراة متكافئة بين الفريقَيْن من الناحية الفنية؛ وبالتالي سيكون باب الاحتمالات مفتوحاً على مصراعيه حتى صفارة النهاية.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 27 نقطة جمعها من 21 مباراة؛ حيث فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 10 مباريات، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والتقدُّم للمركز السابع.

أما النصر فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 39 نقطة جمعها من 21 مباراة؛ حيث فاز في 10 وتعادل في 9 وخسر مباراتين، ويأمل بالعودة بالنقاط الثلاث التي ستضعه في مركز الوصافة فيما لو تعثر الاتحاد أمام الوحدة.

مها يوسف
04-09-2011, 11:05 PM
اخي العزيز المدير العام
عقاب النهار
شكرا لك على الموضوع والمعلومات والنقل للاخبار
دام مجهودك يا عزيزي ودمت بخير
الف شكر مشكور

عقاب النهار
04-09-2011, 11:52 PM
دام عزك الغاليه مها
ومنوره وربي
حياك الله

تقديرى

شمعه حياتي
04-10-2011, 12:23 PM
عقاب النهار
الله يعطيك العافيه

الرحال
04-10-2011, 02:21 PM
هلا والله عقاب

في الحقيقه هي الاثنين في واحد اقتراب من اللقب رد اعتبار

ذكرى الغالي
04-10-2011, 02:51 PM
سلمت يداك
تقديري واحترامي
لشخصك وطرحك الراقي
ذكرى الغالي

عقاب النهار
04-10-2011, 11:52 PM
شمعة حياتى

الرحال

ذكرى

وربي منورين

تقديرى

علي الحزمي
01-29-2012, 02:49 PM
الله يعطيك العافية


وشكرا لمتابعتك والنقل


وفقك الرحمن ورعاك


اخوك