المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصلوها واحد وخمسين


عقاب النهار
04-16-2011, 07:04 PM
انتزع كأس ولي العهد العاشرة في تاريخه بخمسة أهداف نظيفه في شباك الوحدة (http://www.arriyadiyah.com/view-article.php?id=58194&mid=5)
يازين الهلاليين.. وصلوها واحد وخمسين (http://www.arriyadiyah.com/view-article.php?id=58194&mid=5)
http://www.arriyadiyah.com/dbpics/article/main/58194_3.jpg

كما كان متوقعا توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بكأس ولي العهد للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي مسجلا أربعة أرقام قياسية جديدة كأكثر فريق يفوز باللقب بعد أن رفع عدد مرات فوزه بالكأس لعشر مرات ولأربع سنوات متتالية وصاحب النتيجة الأكبر في نهائي كأس ولي العهد متجاوزا فوز الاتحاد على الاتفاق 6-2 في عام 1959.. كما عزز من كونه أكثر الفرق السعودية تحقيقا للبطولات بعد أن رفع عدد بطولاته المحلية والخارجية لـ51 بطولة.. ويمكن للهلال أن يرفع هذا الرقم إلى 52 خلال أسبوعين بالفوز بكأس دوري زين السعودي للمحترفين اذا هو نجح في إضافة 4 نقاط فقط لرصيده الحالي 52.. وهي مهمة لن تكون صعبة في ظل بقاء 4 مباريات له.
وأحكم الهلاليون بفوزهم العريض امس قبضتهم على نهائيات كاس ولي العهد فأبقوا خسارتهم للمباريات النهائية على واحدة فقط مقابل عشرة انتصارات.. والفوز الهلالي على الوحدة في النهائي هو الثاني في تاريخ الفريقين بعد ان فاز الهلال عام 1964 بنتيجة 4-3 وكان اول لقب يفوز به الهلال في تاريخه.. كما عزز الهلاليون من تفوقهم التاريخي على الوحدة في كأس ولي العهد بالفوز السادس دون ان ينجح الوحداويون في تحقيق أي فوز على الهلال في البطولة.. فيما رفع الهلاليون من عدد انتصاراتهم في مختلف البطولات على الوحدة لـ 64 فوزا مقابل 13 فوزا للوحدة و22 تعادلا.. وبات للهلاليين 180 هدفا في شباك الوحدة.. كما أن الهلال لم يذق طعم الخسارة من الوحدة طوال السنوات العشر الماضية إلا مرة واحدة فقط.
ورفع القائد الهلالي ياسر القحطاني الكأس الأولى له كقائد للهلال واستلم الكأس من يد أمير منقطة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل.. فيما احتفل الرئيس عبدالرحمن بن مساعد بلقبه الرابع مع الهلال منذ توليه منصب الرئاسة.. وهي المرة الأولى التي يفوز فيها الهلال بكأس في ملعب الشرائع ليكمل سلسلة انتصاراته في كل الملاعب السعودية الكبيرة بعد ان فاز في ملعب الصايغ والأمير فيصل بن فهد والملك فهد في الرياض وملعبي الراكة ومحمد بن فهد في الدمام وملعبي الأمير عبدالله الفيصل والصبان في جدة وملعب مدينة الامير سلطان الرياضية في ابها.
وبلغ الهلاليون اللقب بعد فوزهم على نجران في دور الستة عشر 4-0 وعلى الأهلي في الدور الربع النهائي 4-3 بركلات الترجيح وعلى النصر 2-0 في الدور النصف نهائي وختمها بخمسة في الوحدة.
ولم يجد الهلاليو أدنى صعوبة في هزيمة الوحدة في المباراة النهائية يخمسة أهداف نظيفه أمس الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية (الشرائع) في مكة المكرمة.. فسيطر الضيوف على المباراة منذ دقائقها الأولى وسيورا المباراة كما يشاؤون وهددوا المرمى مرارا وتكرار قبل ان يهز المصري احمد علي الشباك مبكرا (24).. وتوالت الأهداف في الشوط الثاني فضاعف الزوري النتيجة (60) وأضاف الشلهوب الهدف الثالث (69) ويلهمسون الرابع (71) وختم العابد مسلسل الأهداف بالخامس (78).
ولعب المدرب الأرجنتيني كالديرون المباراة بتشكيلة تفوح منها رائحة الهجوم.. ولم ينجرف ذوي القمصان الزرقاء مع اندفاع الواحدواويين المبكر فامتص حماسهم ليسير المباراة كما يريد ويودع الكرات في الشباك في الوقت الذي يحددونه.. وكان يمكن ألا يخسر الوحدة بهذه النتيجة الكبيرة لو أنهم حافظوا على هدوئهم بعد اهتزاز مرماهم بالهدف الثاني ولكنهم اندفعوا للهجوم ليتلقوا المزيد من الأهداف.
بداية ساخنة
من البداية وضحت رغبة الهلال في حسم المباراة مبكرا باللعب بمهاجمين وثلاثة صانعي لعب.. في وقت بدأ الوحدة المباراة بحماس كبير محاولا امتلاك منطقة الوسط واختراق منطقة الجزاء الهلالية.. وتسجيل هدف مبكر منتشيا بدعم الجمهور الكبير له.
ركز الهلاليون على اللعب عبر الطرف الأيمن حيث يتواجد السويدي ولهامسون في وقت ركز فيه الوحداويون على الجهة اليمنى عبر انطلاقات مختار فلاته وتواجد مهندي عسيري في العمق الهجومي.
لم يركن الوحداويون للتراجع الدفاعي واللعب على الكرات المعاكسة.. وفضلوا مشاطرة الهلال اللعب .. ولكن كان هذا القرار خطأ فادحا لأنه كشف مرماه للهجوم الهلالي.. وكاد القخطاني أن يهز الشباك مبكرا مستغلا تمريرة الفريدي الذهبية له يحولها بلمسة رأسية تجاه المرمى ولكن الكرة تهادت إلى جوار القائم الايسر للمرقب (6).
اشتعلت المباراة أكثر مع الفرصة الهلالية المهدرة .. وقاد عسيري كرتين وحداويتين للرد عندما أخطأ الدفاع الهلالي في مراقبته فسدد الأولى في الدفاع والثانية مقصية خلفية إلي جوار القائم (11).
مع مرور الوقت بدأ ذوو القمصان الزرقاء في فرض حضورهم على الملعب وممتصين حماس مضيفهم ليجبروهم على التراجع أكثر للوراء.. ولعب الكرات الطويلة لمهند ومختار.
ولم يدم الانتظار طويلا.. فبعد أكثر من محاولة هلالية جادة استغل احمد علي انشغال الدفاع الوحداوي بياسر ليستغل عرضية ويلهاسمون الذهبية ليرسل الكرة برأسه لتهز الشباك.. هدفنا استغل فيه الهلاليون ارتباك الدفاع الأحمر وسوء تمركزهم داخل منطقة الجزاء ووقوفهم في صف واحد وعدم مراقبتهم لعلي الذي لم يهدر الفرصة (24).
كاد ويلهامسون ان يضاعف الغلة سريعا عندما اخترق منطقة الجزاء الوحداوية من الطرف الأيمن ولكن الدفاع الأحمر كان يقظا.
لم يرتبك الوحداويون مع الهدف الأزرق فحافظوا على توازنهم وحاول عسيري إعادة الأمور إلى نصابها ولكن الزروي ابعد الكرة قبل أن تصل إليه ويحولها لركلة زاوية مرت بردا وسلاما على فريقه (26).
استمر الهلال الطرف الأفضل في المباراة مسيرا المباراة كما يريد.. دون الإنجراف وراء الحماس الأحمر.. وبدأت الفوارق الفنية واضحة بين الفريقين.. وسير الهلاليون المباراة كما يشاؤون مقابل محاولات وحداوية غير قادرة على تهديد مرمى العتيبي كما يجب.. وكاد راودي أن يضاعف النتيجة بتسديدة مباغتة مرت فوق العارضة بقليل (34).

شوط الأهداف
واصل الهلاليون افضليتهم مع مطلع الشوط الثاني وكاد القحطاني ان يسجل هدفا ثانيا بتسديدة قوية مرت الى جوار القائم (47).. فيما حاول الواحداويون العودة الى المباراة ولكن كان الدفاع الهلالي أصلب من أن يتجاوزه القديوي ورفاقه.. وتأثرت المباراة بشكل واضح من العطب الذي تعرض لا برج الإنارة الأيمن لبعض الوقت فبدأت الرؤية أقل وضوحا في الملعب الوحداوي.
وكاد عسيري أن يباغت الدفاع الهلالي بتسديدة قوية ارسلها من داخل منطقة الجزاء وسط زحمة لاعبين بيد أن الحارس الهلالي العملاق حسن العتيبي كان يقظا (54).
وبدأت البطولة الحادية والخمسين تقترب من الهلاليين الذين أكدوا أفضليتهم المطلقة بكرة رهيبة من عبدالله الزوري اخترقت الشباك الوحداوية.. استغل المدافع الهلالي عرضية ويلهامسون ليسدد الكرة على الطاير قوية في المرمى لم يكن من الممكن للحارس المرقب أن يفعل لها شيئا (60).
لم يكن الدفاع الواحداوي حاضرا ذهنيا في الكرة وأخطأوا كعادتهم في تغطية الهجوم الهلالي.
حاول الوحداويون العودة للمباراة فاندفعوا أكثر للهجوم وكاد عسيري ان يقلص الفارق عندما تحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة ولكن الحارس الهلالي العتيبي تألق في التصدي لكرته محولا إياها لركلة زاوية لم يستفد منها الوحداويون كثيرا (64).
ووضح أن الاندفاع الوحداوي لم يكن محسوبا فتوالت الأهداف الهلالية وأنهى الموهوب محمد الشلهوب الجدال محبطا تغيير مدرب الوحدة مختارمختار الذي زج بالمهاجم سلمان الصبياني لدعم هجومه.. فقبل ان يستلم المهاجم الوحداوي الكرة اخترق الشلهوب منطقة الجزاء الحمراء وأرسل كرة ارضية قوية مباشرة نحو الشباك الوحداوية (69).. هدفا اكد تفوق الهلال المطلق في المباراة.
غير ان الهدف الثالث لم يرض عطش الهلاليين للمزيد من الأهداف.. دفع الوحداويون ثمن مغامرة مدربهم المندفع للهجوم غاليا.. عندما استغل احمد علي اندفاع الوحداويين ليرسل الكرة لويلهامسون الذي انفرد بالحارس الوحداوي لأكثر من 40 مترا ولم يجد الشبح الاشقر صعوبة في تجاوز المرقب وإرسال الكرة للشباك هدفا هلاليا رابعا.. هدف اكد فيه الهلاليون احقيتهم باللقب الثمين (72).
وكأن الأربعة أهداف لاتكفي. لم يرحم الهلاليون انهيار الوحدة فأرسل القحطاني كرة ذهبية للعابد المنفرد بالمرمى ولم يجد الموهوبى الهلالي الجديد صعوبة في ارسال الكرة للشباك هدفا خامسا.
حاول الوحداويون الحصول على هدف شرف ولكن الدفاع الهلالي لم يكن راغبا في تشويه فوزه النظيف.. لينهوا المباراة بالأهداف الخمسة التي توجتهم باللقب الحادي والخمسين.. ويخطط الهلاليون لجعله رقما مؤقتا لمدة أسبوعين فقط.

الجوهره النادره
04-16-2011, 07:45 PM
الف مبرو للزعيم ويستحقها بجداره
ومن هنا اهنئ كل هلالي لحصولهم لكاس 51
ودووووووووم الدوم من فوز لفوز

مشكور سيدي للخبر المثلج للقلب

عقاب النهار
04-16-2011, 08:08 PM
الف مبرو للزعيم ويستحقها بجداره
ومن هنا اهنئ كل هلالي لحصولهم لكاس 51
ودووووووووم الدوم من فوز لفوز

مشكور سيدي للخبر المثلج للقلب
سيدة الذوق والاخلاق
والحظور المشرق
ربي يبارك فيك ويسعدك
دووم

تقديرى لك واحترامى

شمعه حياتي
04-16-2011, 08:22 PM
يستاهل الكاس الزعيم
الف الف مبرررووووك

هاردلك للوحده

عقاب نهار
وآشكرك على جهودك الجبآرة

متميزه بكيفي
04-17-2011, 07:52 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/4/1/photo/gif/040110140434etyxo65hn606hzo.gif

ذكرى الغالي
04-17-2011, 10:48 PM
سلمت يداك
تقديري وامتناني واحترامي لشخصك
وطرحك الراقي
ذكرى الغالي

علي الحزمي
01-29-2012, 02:49 PM
الله يعطيك العافية


وشكرا لمتابعتك والنقل


وفقك الرحمن ورعاك


اخوك