المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردا على انتقادهما لقصيدته .. د.عايض القرني : بائعة فصفص تفهم بالشعر أفضل من قينان الغامدي وعبده خال


صحافه مشاعرهم
09-06-2009, 01:47 PM
ردا على انتقادهما لقصيدته .. د.عايض القرني : بائعة فصفص تفهم بالشعر أفضل من قينان الغامدي وعبده خال




http://www.alapn.com/images/articles/2009_09/7939/u26_q.jpgد.عايض القرني

جريدة المدينة
شن الداعية الشيخ عايض القرني هجوما لاذعا على الصحفي قينان الغامدي والروائي عبده خال ، إثر انتقادهما له في مقالات صحفية سابقة لتعاونه مع فنان العرب محمد عبده ، ووصفهما قصديته التي أنشدها فنان العرب مؤخرا لا ترتقي لمستوى الشعر ، مصرحا بأن لو أتي ببائعة فصفص ( بذور عباد الشمس ) لكانت تفهم بالشعر أفضل منهما على حد تعبيره وقال في تصريح لبرنامج " قصة حياة " في قناة دليل نقلته عنها جريدة المدينة السعودية في عددها الصادر اليوم السبت ، و قال الدكتور عايض القرني " إنه يجب على من يقوم بانتقاد قصيدة شعرية أن يكون شاعرا، لكي يأتي انتقاده من وجهة نظر سليمة، ومبنية على أساس من الفهم والدراية.
وأبدى القرني استغرابه من موقف الكاتب قينان الغامدي والروائي عبده خال، من قصيدته “لا إله إلا الله” التي نظم أبياتها وأنشدها الفنان محمد عبده، عندما قالا بأن القصيدة ليس فيها شاعرية.
وأشار في حديثه للبرنامج ، أن هذه القصيدة بلغت الآفاق، وأن الغامدي وخال لا يستطيعان تقييمها لأنهما ليسا شاعرين، بل هما مجرد كاتب وروائي، فكيف لهما أن يقيّما قصيدة.
وقال: “كيف ينتقدان القصيدة.. ولو أحضرنا عجوزا نيجيرية تبيع الفصفص لعرفت في الشعر أفضل منهما”، وأضاف: “لو مكثا ليال لينظّما بيتا واحدا من الشعر لما استطاعا، ولذلك يجب على من ينتقد أن يكون شاعرا، معتبراً أن هناك الكثير من الشعراء المتخصصين أشادوا بكلمات القصيدة واعتبروها من أفضل القصائد التي قيلت في هذا الباب.

بقايا روح
10-21-2009, 04:16 PM
الشيخ الفاضل عائض القرني جمع من الدين والفصاحة في الشعر الشئ الكثير

اطال الله في عمره


لا هنت اخوي الكريم على الخبر

الله يعطيك العافيه



كل الورد


صــــــــــــــــــــــــــــــــادق الود

عبدالله البشري
10-22-2009, 11:33 PM
اقول لشيخ د/ عايض القرني

الكبير كبير 00ويكفي ان عنوان القصيدة (( لا إله الا الله )) ماهوب ((العنب العنب))

انت ياشيخ اكبر من مداد هولاء الناضب وفكرهم الضحل00

لاهنت ياغالي على هاالخبر

ذكرى الغالي
11-15-2011, 02:10 PM
http://kll2.com/upfiles/0KT42788.gif (http://kll2.com/)

سلمت يداك
تقديري واحترامي
ذكرى الغالي